الأقيال نيوز

2024-04-17 3:44 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات

مساع حكومية حثيثة للبناء على التوافق لتطبيع الاوضاع في عدن

شارك:-

قالت وكالة الانباء الحكومية ان رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك قام اليوم الاثنين بزيارة لوزارتي العدل والخدمة المدنية ومحكمة الاستئناف بمدينة عدن.
يأتي هذا النشاط الميداني النادر في سياق جهود حكومية حثيثة للبناء على زخم التوافقات السياسية الاخيرة، لتطبيع الاوضاع في المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
في الاثناء عقد عبدالملك اجتماعا حكوميا لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والخدمية، ومدى جاهزية المؤسسات لاستيعاب التعهدات المعلنة من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، حسبما ذكرت وكالة الانباء الرسمية.
وتناول الاجتماع بحضور وزير التخطيط واعد باذيب ومحافظ البنك المركزي احمد غالب نتائج النقاشات مع شركاء اليمن الاقليميين والدوليين حول اولويات الدعم الاقتصادي والمالي والخدمي ومسار الاصلاحات الادارية والمالية والنقدية، والحفاظ على استقرار سعر صرف العملة الوطنية والتنسيق الجاري مع الرياض وابوظبي لاستيعاب الدعم المعلن للبنك المركزي اليمني.
كما ناقش الاجتماع الوضع التمويني والسعري للمشتقات النفطية والمخزون المتوفر، وتدابير تأمين الوقود لمحطات الكهرباء في عدن، والترتيبات الجارية لتوريد كميات إضافية لمواجهة احتياجات الصيف الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *