الأقيال نيوز

2024-04-16 11:22 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات

هيئة العمليات وقوات الاحتياط بوزارة الدفاع تدشن العام التدريبي 2023م

شارك:-

دشنت هيئة العمليات ودوائرها ووحدات احتياط وزارة الدفاع العام التدريبي والقتالي والعملياتي الجديد 2023م، اليوم الخميس، بمحافظة مارب، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز وعدد من رؤساء الهيئات والدوائر بوزارة الدفاع.

وقال رئيس هيئة الأركان، إن هذا العام سيكون عام الاعداد والاستعداد والتدريب والتأهيل من أجل انجاز المهام الموكلة في عموم القوات المسلحة وفي مقدمة هذه المهام الخلاص من تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً وتحقيق الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة العربية… مشدداً على ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل في صفوف القوات المسلحة حتى تتمتع بالكفاءة والفاعلية الممتازة.

وأكد رئيس الأركان، على اهتمام القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي بالتدريب والتأهيل للقوات المسلحة من خلال تقديم كافة أوجه الدعم حتى القضاء على تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية وكل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار لليمن واليمنيين.

وأشاد الفريق بن عزيز، بالمستوى الذي شاهده خلال تدشين هيئة العمليات ووحدات احتياط وزارة الدفاع… شاكراً في الوقت ذاته تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على الدعم الذي يقدمونه للجيش في مختلف المجالات.

من جانبه أكد رئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الأشول، أن تدشين العام التدريبي والقتالي والعملياتي 2023م يأتي تنفيذا لتعليمات وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة وعملا بالخطة التدريبية للعام الجديد ..لافتاً إلى أن العام 2023 سيشهد رفع كفاءة منتسبي القوات المسلحة في مختلف مجالات التدريب القتالي والعملياتي والمعنوي من اجل الوصول بالمقاتلين الى درجة الاحتراف بما يمكنهم من خوض المعركة الفاصلة لإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.

وخلال التدشين قدم منتسبو هيئة العمليات ودوائرها ووحدات احتياط وزارة الدفاع عرض عسكري رمزي للوحدات، كما طاف رئيس الأركان على مختلف الوحدات الذين قدموا شرحاً موجزاً عن أبرز انجازاتهم خلال العام المنصرم والخطط البرامج التي يعتزمون تنفيذها خلال العام الجديد.

وفي ختام الحفل جرى تكريم المبرزين من هيئة العمليات ودوائرها ووحدات احتياط وزارة الدفاع بالشهادات والدروع التقديرية.