الأقيال نيوز

2024-03-04 11:52 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات

الحوثيون يعبرون عن غضبهم بعد عزوف غالبية مقاتليهم عن الذهاب للجبهات وفرار الآخرون منها

شارك:-

عبرت القيادات الحوثية عن غضبها بعد عزوف غالبية مقاتليهم عن الذهاب للجبهات وتراجع نسبة الإنضمام للمليشيا بعد إيقافهم مرتبات قتلاهم وترك الجرحى يصارعون الموت دون علاج .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني أن الحوثيين عبروا عن غضبهم خلال اتصالهم بالمشرفين على مستوى مديريات وقرى محافظة صنعاء بعد رفض غالبية المقاتلين من الذهاب للجبهات .
وأضافت المصادر أن المقاتلين رفضوا الذهاب بعد تخوفهم على مستقبل أبنائهم وآخرين رفضوا آبائهم السماح لهم بالذهاب بعد إيقاف مرتبات قتلى المليشيا الحوثية والمفقودين ورفض علاج الجرحى وتصفية عددا منهم خوفا من تكاليف العلاج .
وأكدت المصادر أن الحوثيين هددوا بتغيير المشرفين الغير قادرين على التجنيد أو الدفع بمقاتلين للجبهات متهمين للعديد منهم بتشويه ما اسموها “المسيرة القرآنية ” في إشارة إلى المليشيا الحوثية بعد تزايد الكرهيه للحوثيين في أوساط القبائل اليمنية .
وجابت عددا من العربات العسكرية الحوثية من الصباح الباكر قرى محافظة صنعاء لكنها عادت فارغة عدى عشرات الأطفال الذين استغلوا فقرهم وآخرين مصابين بحالة نفسية والذين حاولوا من خلالهم المشرفين الاستجابة لمطالب قياداتهم العليا .