الأقيال نيوز

2024-04-16 11:55 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

مؤشرات تكشف عن ترتيبات قادمة قد تغير المشهد السياسي في اليمن

شارك:-

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا توثق اجتماع قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي، مع قيادات جنوبية محسوبة على حزب التجمع اليمني للإصلاح.

وقالت المصادر ان هذا الاجتماع يأتي في إطار مصالحة جنوبية جنوبية قادمة قد تغير المشهد السياسي اليمني، وذلك بعد إنهاء الخلاف بشأن محافظة شبوة.

وكانت مصادر سياسية وإعلامية مطلعة، كشفت في وقت سابق عن اتفاق مبدئي برعاية دولة الإمارات العربية المتحدة، بين حزب التجمع اليمني للإصلاح، وبين المجلس الانتقالي الجنوبي، بشأن إنهاء الخلافات بين الجانبين في محافظة شبوة (شرقي اليمن).

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا توثق اجتماع عضو مجلس القيادة الرئاسي المحسوب على حزب الإصلاح، الدكتور عبد الله العليمي، مع محافظ شبوة المحسوب على المجلس الانتقالي، عوض بن الوزير العولقي.
وفي هذا السياق، رأى رئيس مركز أبعاد للدراسات والبحوث، عبدالسلام محمد، إن اجتماع الدكتور عبدالله العليمي مع محافظ شبوة العولقي، يأتي في إطار مصالحة رعتها الإمارات بين ممثل شبوة في الرئاسي والمحسوب على الاصلاح وبين المحافظ الذي اتخذ قرار الحرب في أغسطس ضد ألوية الجيش والأمن والمحسوب على الانتقالي ويحظى بدعم أبوظبي.