الأقيال نيوز

2024-03-04 5:27 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات

محافظ لحج يناقش مع (اليونبس) تدخلاتها التنموية في المحافظة

شارك:-

لحج
ناقش محافظ لحج اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم، مع ممثلي مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونبس) في اليمن برئاسة استشاري المكتب الدكتور خلدون سالم، مستوى تنفيذ المشاريع الإنمائية المنفذة والجاري تنفيذها في لحج خلال العام 2022م.

كما جرى خلال اللقاء استعراض تدخلات المكتب الأممي (اليونبس) لدعم محافظة لحج في عدد من قطاعات الحياة الأساسية مثل التعليم، والصحة، والطرق والمياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي.

وأشاد محافظ لحج، بالدعم الإنساني المقدم من (اليونبس) في جميع المجالات .. منوها بأهمية المشاريع لتحسين البنى التحتية وملامستها لتطلعات المواطنين وإسهامها في تخفيف المعاناة الإنسانية .. مؤكدا حرص السلطة المحلية على تذليل أي صعوبات قد تواجه تنفيذ المشاريع والمساهمة في إنجاحها.

ومن جانبه تطرق استشاري البرامج في (اليونبس) الدكتور خلدون، إلى أوجه الدعم المقدمة في لحج بشكل عام والحوطة بشكل خاص في مجالات رصف الشوارع المتبقية وإنارتها بلوحات الطاقة الشمسية ودعم الإصحاح البيئي وتأهيل مستشفى ابن خلدون العام وتقديم الاحتياجات.

وفي سياق متصل، اطلع محافظ لحج اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم، خلال لقائه مع مدير مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في لحج المهندس عبدالكريم عبدالله، والفريق الهندسي التابع للمكتب، على سير العمل بمراحل إنشاء عدد من المشروعات التنموية الجاري تنفيذها في مديريَتَي الحَوطَة وتُبَن، بدعم حكومي.

وحث المحافظ تُركي، الجهات الهندسية الرسمية المختصة على بذل قصارى جهودها في إشرافها على تشييد المشروعات الحيوية الحديثة، المتمثلة في المرحلة الثالثة من مشروع مبنى الديوان العام الجديد للمحافظة، بمديرية الحَوطَة، والمرحلة الثانية من مشروع الحديقة الترفيهية العامة بمنطقة جَلَاجِل بمديرية تُبَن، ومشروع منصة الاحتفالات بمنطقة صَبِر بالمديرية نفسها.