الأقيال نيوز

2024-04-16 11:21 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

رئيس الهيئة العامة للأراضي مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء يوجه بسرعة استكمال إجراءات تسليم ملاك العقود أراضيهم في بئر فضل

شارك:-

وجه رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس أنيس بن عوض باحارثة، بسرعة استكمال الإجراءات الإدارية الخاصة بتسليم المواطنين من أصحاب العقود الرسمية أراضيهم الكائنة في بئر فضل بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأكد رئيس الهيئة العامة للأراضي لدى ترؤوسه، اجتماع في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم السبت، ضم مدير عام الهيئة فرع عدن، ورئيس ونائب لجنة أراضي بئر فضل المكلفة من قبل أصحاب العقود، ان الهيئة وبتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة عازمة على حل هذا الملف بشكل جذري بعد عقود من المماطلة والتلاعب.. مشيرا الى الحرص على تسليم المواطنين أراضيهم المصروفة بموجب عقود رسمية من الدولة بين عامي 1990- 1993م.

واستمع المهندس انيس باحارثة من مدير عام الأراضي عدن ولجنة أراضي بئر فضل الى شرح حول الخطوات التي تم إنجازها في هذا الملف، والتحديات القائمة ومقترحات حلها، والتعاون مع السلطة المحلية بعدن في هذا الجانب.. ووجه باستمرار وتكثيف العمل من اجل انجاز وحل ملف أراضي بئر فضل بشكل عاجل.

وتطرق رئيس الهيئة العامة للأراضي الى ما أنجزته الهيئة فيما يخص إحالة ملفات المتورطين بالاعتداء على أراضي وممتلكات الدولة والمواطنين في بئر فضل وغيرها الى الأجهزة القضائية والعدلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.. مؤكدا ان القضايا الاجتماعية والجنائية الناجمة عن مشاكل الأراضي لن يتم السكوت عنها وسيتم التعامل معها بحزم.

وعبر رئيس الهيئة العامة للأراضي عن تقديره لقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بوزير الدولة محافظ عدن احمد لملس على تعاونها في قضايا الأراضي واسناد خطط الهيئة ودعم عمل اللجنة وفرق العمل في بئر فضل.. منوها بما أنجزته اللجنة وفرق العمل حتى الان واهمية مضاعفة الجهود من اجل استكمال اعمالها.