الأقيال نيوز

2024-04-17 11:41 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

العاصفة الشتوية في الولايات المتحدة تلغي اكثر من 5700 رحلة جوية

شارك:-

واشنطن
الغت شركة طيران امريكية، اكثر من 5700 رحلة جوية بسبب العاصفة الشتوية التي تجتاح معظم أنحاء الولايات المتحدة والتي تسببت في حدوث عواصف ثلجية وأمطار متجمدة وفيضانات وبرودة مهددة للحياة.

وذكر موقع “فلايت أوير” لتتبع حركة الطائرات، بانه تقرر إلغاء أكثر من 2350 رحلة جوية بالولايات المتحدة يوم الخميس و2120 رحلة أخرى يوم الجمعة، واكثر من الف رحلة ، اليوم السبت، بينما ألغت شركة أمتراك للسكك الحديدية الخاصة بالركاب رحلات عشرات القطارات خلال عيد الميلاد، مما يربك خطط عشرات الآلاف للسفر لقضاء العطلات.

وأدت العاصفة التي وصلت في وقت سابق هذا الأسبوع لإسقاط خطوط الكهرباء، ووقوع الكثير من حوادث السيارات على الطريق السريعة، وأدت أيضا إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية “إن حوالي 60 بالمائة من سكان الولايات المتحدة واجهوا نوعا من التنبيهات أو التحذيرات المتعلقة بالطقس الشتوي، وإن درجات الحرارة انخفضت إلى ما دون المستوى الطبيعي من شرق جبال روكي إلى جبال الأبلاش”.

واضافت “إن درجات الحرارة المتجمدة والرياح العاصفة من المتوقع أن تؤدي إلى “قشعريرة برد شديدة الخطورة في معظم أنحاء وسط وشرق الولايات المتحدة في عطلة نهاية الأسبوع، وأن هذه الظروف ستخلق خطراً محتملاً يهدد حياة المسافرين الذين تتقطع بهم السبل”.

وتحذر السلطات الأميركية من العاصفة، وقالت إنها تحدث “مرة واحدة فقط في كل جيل”، فيمال قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، الخميس “من فضلكم خذوا هذه العاصفة على محمل الجد، وأشجع الجميع على الاستماع إلى التحذيرات على المستوى المحلي… الوضع خطير”.

وأعلنت عدة ولايات حالة الطوارئ، ومن بينها أوكلاهوما وكنتاكي، فيما ستنخفض الحرارة بشدة وصولا إلى تكساس في جنوبي البلاد، وستتأثر منطقة الغرب الأوسط والبحيرات العظمى خصوصا في نهاية هذا الأسبوع مع ظهور عواصف ثلجية.