الأقيال نيوز

2024-02-27 7:53 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار عربية وعالمية

وزارة الكهرباء توقع في أبوظبي على إتفاقية لإقامة محطة بالطاقة الشمسية في عدن

شارك:-

جرى اليوم في العاصمة الإماراتية ابوظبي، التوقيع على إتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الكهرباء والطاقة وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” لإقامة محطة لتوليد الطاقة الشمسية في العاصمة المؤقتة عدن.

ووقع الاتفاقية من جانب بلادنا وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين، ووزير الدولة محافظ عدن، أحمد حامد لملس، ومن الجانب الإماراتي المدير التنفيذي لإدارة الطاقة النظيفة في الشركة المهندس فواز المحرمي.

وتنص الاتفاقية على إنشاء محطة طاقة الشمسية بقدرة 120 ميجاوات في الساعة، وإنشاء خطوط النقل ومحطات تحويلية لنقل وتوزيع الطاقة التي ستولدها المحطة، بالإضافة إلى عدد من البنود الخاصة بالشروط والالتزامات بين الطرفين.

وعقب التوقيع، أكد وزير الكهرباء على أهمية هذا المشروع في تقليل كُلفة توليد الكهرباء في ساعات النهار، وتخفيض الاحتياج للوقود الخاص بمحطات التوليد، كما سيسهم في الحفاظ على البيئة عبر التقليل من الانبعاثات الكربونية .. مثمناً دعم دولة الإمارات العربية المتحدة اللامحدود لبلادنا في مختلف المجالات .

من جانبه أكد الوزير لملس على الأهمية الاستراتيجية للمشروع .. مشيدا بالدعم اللامحدود الذي يقدمه الأشقاء في دولة الإمارات لإعادة تأهيل البنية التحتية في العاصمة عدن.