الأقيال نيوز

2024-03-04 5:41 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات الرئيسية

محكمة حوثية تصدر حكما ابتدائيا بإعدام ستة عشر متهماً رميا برصاص

شارك:-

صنعاء الأقيال نيوز
⚖️ أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة للحوثيين في صنعاء الأربعاء، حكما ابتدائيا بالاعدام تعزيرا رميا بالرصاص حتى الموت بحق 16 متهما بدعوى إعانة التحالف أغلبهم معتقلين في سجون الجماعة منذ سنوات من محافظة صعدة شمالي اليمن.

⚖️ وقال المحامي عبدالمجيد صبره في منشور له على الفيس بوك إن المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة بصنعاء أصدرت حكما على 32 معتقلا من أبناء صعدة قضى منطوقه في الفقرة أولى بإدانة ستة عشر معتقل بجريمتي إعانة دول التحالف والإضرار بمركز الجمهورية اليمنية،(بحسب إدعاء المليشيا) بالإعدام تعزيرا رميا بالرصاص حتى الموت.

⚖️ وأضاف أن المحكمة أدانت سبعة من المعتقلين بذات التهمة بالحبس خمسة عشر سنه مع وضعهم تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاث سنوات وإلزامهم بتوقيع تعهد مكتوب مصحوب بالضمان من كفيل مقتدر بدفع مبلغ وقدره خمسة عشر مليون ريال لصالح الخزينة العامة للدوله إذا ارتكب أي منهم أي جريمة.

⚖️ كما حكمت على ستة معتقلين بالحبس عشر سنوات مع وضعهم تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاث سنوات وإلزامهم بتوقيع تعهد مكتوب مصحوب بالضمان من كفيل مقتدر بدفع مبلغ وقدره عشر مليون، بينما قضي منطوق الحكم قضى بمصادرة المضبوطات وبراءة ثلاثة من المعتقلين