الأقيال نيوز

2024-03-04 6:17 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

وزير الدفاع يصل السودان في زيارة رسمية لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين

شارك:-

الخرطوم – الأقيال نيوز
بدأ وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، والوفد المرافق له، اليوم، زيارة رسمية إلى جمهورية السودان الشقيق، تستغرق عدة أيام، لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين، وكان في استقباله وزير الدفاع السوداني الفريق ياسين إبراهيم ياسين.

وأكد وزير الدفاع، أنه خلال الزيارة سيبحث عدداً من مجالات التعاون والتنسيق المشترك أبرزها في جوانب التأهيل والتدريب لمبتعثي القوات المسلحة اليمنية .. مقدماً شكره اللامحدود للسودان قيادة وشعباً على ما تقدمه للشعب اليمني وقواته المسلحة ضمن دعمها ومشاركتها الكبيرة في تحالف دعم الشرعية.

وقال ” إن الشعب اليمني وقواته المسلحة لن ينسوا تلك الوقفة التاريخية والدعم من الأشقاء العرب في معركة العروبة ضد مشروع إيران الدموي والمتمثل بمليشيا الحوثي الإرهابية”.. مؤكداً أهمية التنسيق وتبادل الخبرات بين وزارة الدفاع والأشقاء في السودان وأكاديمياتها العسكرية التي يدرس فيها العشرات من كوادر القوات المسلحة.

وشارك في استقبال وفد وزارة الدفاع، من الجانب السوداني اللواء الركن أبوبكر فقيرة مدير العلاقات الدولية بوزارة الدفاع، ومن الجانب اليمني سفير اليمن لدى السودان عمر المداوي، والملحق العسكري أحمد الشعنا، ونائب الملحق العسكري أحمد سالم.