الأقيال نيوز

2024-02-27 7:44 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات

لقاء في مأرب يناقش دور العلماء والخطباء في تعزيز الوعي المجتمعي

شارك:-

مأرب –
ناقش لقاء موسع عقد اليوم في محافظة مأرب، دور العلماء والخطباء في توحيد الصف الوطني وتعزيز النسيج الاجتماعي والولاء والهوية الوطنية، وتوعية المجتمع وتحصينه من الافكار المظللة والدخيلة التي تنشرها مليشيا الحوثي الارهابية.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، ووكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الدكتور حسن الشيخ، وقيادات المكونات الدعوية بالمحافظة، مساعي الميليشيات الحوثية لتمزيق اللحمة الوطنية والمجتمع بفتن وشائعات مختلفة لتمكين سيطرتها على المجتمع وإجباره على التسليم بخرافتها القائمة على اصطفائها وحقها الالهي في حكم الناس واستعبادهم واستحلال اموالهم ودمائهم واعراضهم.

واستعرض اللقاء اليات تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية والوزارة والمكونات الدعوية لتحقيق المجابهة التحديات التي تتهدد الفكر والامن والنسيج المجتمعي والهوية الوطنية وكيانات الدولة والقيم والاخلاق والعقيدة، في ظل هذه المرحلة المفصلية التي يمر بها الوطن.

وحث الوكيل مفتاح قيادات المكونات الدعوية على ضرورة بذل مزيد من الجهد في استخدام كل الوسائل الحديثة لإيصال رسائل التوعية والتنوير، وبث روح الاخاء والمحبة والوحدة والتعاون في المجتمع، وحفظ الأجيال من الأفكار الهدامة والعمل بشكل موحدة لحشد كافة الجهود من أجل محاربة الشائعات، وتعزيز الثوابت الوطنية وقيم المواطنة والولاء للوطن والجمهورية.