الأقيال نيوز

2024-03-04 6:11 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات

قيادي حوثي يلفق تهمة لأهالي احدى قرى صنعاء للتبرير لنهب أراضيهم وبيعها

شارك:-

أقدم قيادي حوثي مقرب من الأخ الأصغر لزعيم المليشيا الحوثية عبد الخالق الحوثي على تلفيق تهم والسعي للإيقاع بإحدى قرى محافظة صنعاء للتبرير للعناصر الحوثية بنهب أراضي القرية والتي ارتفعت فيها أسعار العقارات بعد نزول المخططات الحضرية فيها .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الخميس أن القيادي الحوثي علي فاضل -والذي يعد اليد الطولى لعبد الخالق الحوثي والذي ينتحل منصب قائد المنطقة المركزية وفقا لتسمية المليشيا الحوثية والتي تضم قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة – حاول الإيقاع بالاهالي في قرية قرمان بعد اتهامهم بالاعتداء على معسكرات الحرس الجمهوري في منطقتهم .
وأضافت المصادر ان فاضل والذي ينتحل مدير مكتب عبد الخالق الحوثي حاول الإيقاع بالقرية للتبرير للعناصر الحوثية لنهب أراضي القرية والتي سبقها قبل عامين قيام “فاضل ” نفسه باستفزاز الأهالي بعناصره من أجل إدخال القرية في الفوضى ونهبها .
وأكدت المصادر أن أهالي القرية اثبتوا للحوثي عدم صحة ادعاءات “فاضل” الذي ينتمي إلى محافظة صعدة وعدم صحة مهاجمة معسكرات الحرس الجمهوري .
واجبرت عناصر “فاضل” والمقرب من زعيم المليشيا الحوثية وينتمي لمحافظة صعدة أجبرت الأهالي بالتوقيع بالتنازل عن أراضيهم بعد سجنهم في أحد المباني التابعة للحرس الجمهوري وتم التنازل على أراضيهم مقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة من تجار الأراضي يتحصل عليها فاضل ويتم تحويلها لقيادات المليشيا العليا .
وتقوم المليشيا الحوثية بتطويق أي أرض يراد مصادرتها في المنطقة بعد تطويقها بعناصر وعربات الحوثي من أجل بنائها بالقوة ثم بيعها او صرفها لقيادات موالية لها .
هذا وتزايدات عمليات نهب اراضي المواطنين تحت مسميات حوثية كثيرة وعلى إثرها تم مصادرة أراضي في بني حشيش وهمدان وسنحان وبني بهلول وبني مطر بمحافظة صنعاء وكذلك الحال في بقيه المحافظات وخاصة محافظتي الجوف والحديدة .