الأقيال نيوز

2024-04-17 3:27 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

باصهيب يبحث مع الأوتشا خطة مشاريع العام القادم ومستوى تنفيذ مشاريع العام الجاري

شارك:-

عدن – الأقيال نيوز
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في عدن نيل دنجويل، خطة المشاريع القطاعية للعام القادم، ومستوى تنفيذ المشاريع في العام الجاري.

وتطرق اللقاء الذي ضم الوكيل المساعد لوزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومديري عموم إدارتي المنظمات الإقليمية والدولية بالوزارة أحمد الجاوي، وغير الحكومية بالوزارة زهير حامد، إلى مستوى تنفيذ المنظمات تدخلاتها في مختلف المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية، والإجراءات والتسهيلات المقدمة من الوزارة والاشتراطات اللازمة على المنظمات وطواقمها.

وأكد نائب وزير التخطيط، على أهمية تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة والأوتشا، والحرص على تنفيذ التدخلات وفقا للأولويات والمناطق الأشد احتياجا .. مجددا التأكيد على حرص الوزارة على تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه المنظمات العاملة في البلاد وفقا للقوانين والضوابط السارية، وذلك للإسهام بتنفيذ المنظمات برامجها ومشاريعها المختلفة في عموم المناطق المحررة، وتخفيف معاناة الفئات المتضررة جراء الأوضاع الصعبة الراهنة التي تعيشها البلاد.

وفي سياق منفصل، بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في عدن، مع مدير مشروع مصفوفة تتبع النزوح بمنظمة الهجرة الدولية زيريهون زويدي، جهود ومستوى أداء المسح الميداني الذي تنفذه المنظمة في المحافظات المحررة.

وجرى خلال اللقاء الذي ضم رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتورة صفاء معطي، ورئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، استعراض سير تنفيذ خطة المسح وتقييم مستوى تنفيذ المسح.