الأقيال نيوز

2024-03-04 7:04 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

اختتام ورشة عمل توعوية في سيئون للجان الزراعية النسوية

شارك:-

سيئون-
اختتمت في مديرية سيئون، اليوم، ورشة عمل توعوية للجان الزراعية النسوية بمناطق بور وتاربة ومدودة بمديرية سيئون ، ضمن مشروع بناء قدرات اللجان الزراعية بالمناطق الريفية بمديرية سيئون الذي تنفذه جمعية البدر النسوية التنموية بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي .

وتأتي هذه الورشة ضمن أنشطة المشروع التي شملت عقد ورش عمل للإعلاميين وأعضاء اللجان ولقاءات برؤساء الفرق النسوية وإقامة دورات تدريبية تمهيداً لتسليم منح مالية لإقامة مشاريعهن الخاصة .

وتطرقت محاور الورشة الى تجربة تشكيل لجنة زراعية نسوية في بور في العام الماضي ، وشرح مهام واختصاصات اللجان الزراعية في المناطق الثلاث .

الى ذلك بدأ البرنامج التدريبي للجان الزراعية النسوية بمديرية سيئون ، ضمن مشروع بناء قدرات اللجان الزراعية النسوية بالمناطق الريفية بمديرية سيئون الذي تنفذه جمعية البدر النسوية التنموية بالشراكة مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وشمل البرنامج تنظيم دورة تدريبية في مجال الحرف والأعمال اليدوية .

و يهدف البرنامج الذي يستمر على مدى ست أيام إلى تدريب (18) امرأة على عدد من المهارات والمعارف في مجالات الحرف والأعمال اليدوية و صناعة الأغذية والعنف القائم على النوع الاجتماعي ، وتأهيلهن لاكتساب سبل عيش أخرى وبناء قدراتهن لقيادة العمل النسوي في المجال الزراعي .