الأقيال نيوز

2024-04-16 10:39 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

إنطلاق مشروع مدينتي أجمل في مأرب

شارك:-

انطلق بمحافظة مأرب، اليوم الاثنين، مشروع ” مدينتي أجمل ” وحملة نظافة مجتمعية رسمية وشعبية شاملة، وإعلان آخر يوم اثنين من كل شهر يوماً لحملة نظافة مجتمعية واسعة، احتفاء باليوم الوطني للنظافة الذي يوافق الـ ۱۲ ديسمبر من كل عام.
ويهدف المشروع الذي ينفذه صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، إلى تعزيز المشاركة المجتمعية وتعديل السلوك للحفاظ على نظافة مدن المحافظة وخلق بيئة نظيفة وصحية وآمنة، خالية من المخلفات الصلبة في الأحياء والشوارع في عاصمة المحافظة ومدنها.
و جرى، اليوم، تدشين حملة نظافة واسعة بمشاركة قيادة المحافظة والمكاتب الحكومية في عاصمة المحافظة والمديريات والمكونات الاجتماعية
والمبادرات الشبابية واللجان المجتمعية.
و أكد وكيلا المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح وعبد الله الباكري، على أهمية تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية في نظافة الأحياء والشوارع لإظهار المدينة أجمل وفي مظهرها الحضاري اللائق بها، لتكون الشوارع بنظافة المنازل..داعيين كافة المواطنين والقوى المجتمعية إلى الإسهام الفاعل في النظافة وتحمل مسؤولياتهم.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين محمد عطية، أن مشروع “مدينتي أجمل” يستمر لمدة عام كامل ويتضمن عدداً من الأنشطة
وفي مقدمتها حملة النظافة الواسعة التي دشن بها المشروع اليوم.. مشيراً إلى أن الحملة تشمل نظافة كافة أحياء عاصمة المحافظة وضواحيها والمدن الرئيسة في المديريات بمشاركة ۱۲۰ لجنة مجتمعية على مستوى الأحياء تضم أكثر من ٦٠٠ شخص من الجنسين، والذين سيحشدون في أحيائهم السكان للمشاركة في الحملة إلى جانب مسؤولي السلطات المحلية والمبادرات الشبابية والمدارس وغيرها من الفعاليات المجتمعية، وذلك في إطار نشر الوعي وتعزيزه تجاه النظافة والمشاركة المجتمعية في الحفاظ على البيئة.
ولفت عطية إلى أنه سيتم توزيع أكثر من ٤٠٠ حاوية جمع مخلفات صلبة في نقاط موزعة على الأحياء محددة بدقة وتم ربطها بإحداثيات عبر الـ ( Gps)
كما سيتم توزيع أكثر من ١٠٠ ألف منشور وملصق توعوي، إلى جانب محاضرات توعوية، والتوعية عبر الخطباء والسيارات الجوالة بمكبرات الصوت فضلاً عن مشاركة أكثر من ۹۲ معدة متنوعة للنظافة والتحسين.