الأقيال نيوز

2024-02-27 5:55 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

وزير الدفاع: خياراتنا متعددة بعد انهيار الهدنة

شارك:-

عدن _الأقيال نيوز

توعد وزير الدفاع محسن الداعري، جماعة الحوثي بحرباً غير تقليدية في حال انهارت جهود تمديد الهدنة الأممية.

وقال وزير الدفاع، اليوم الإثنين، في مقابلة مع قناة الحدث: إن الحكومة الشرعية تسعى إلى تمديد الهدنة وإحلال السلام في اليمن ولكن مليشيا الحوثي لا تريد الهدنة وأنها تفرض اشياء اخرى من أجل انهيار الهدنة وعدم تمديدها.

وأشار وزير الدفاع إلى أنه وفي حال انهارت الهدنة وفشلت جهود مساعي تمديدها واللجوء إلى الحرب فإن القوات المسلحة مع قوات التحالف لديها عدد من الخطط البديلة ومنسقة بين كل المكونات الموجودة على الأرض وسيكون هناك حتما حرباً مع الحوثيين.. مشيراً إلى أنها ستكون غير الحروب التقليدية السابقة.

وكشف الوزير الداعري عن جهود كبيرة من اجل تشكيل غرفة عمليات مشتركة لإدارة المعركة في كل الجبهات.. مؤكداً على أن قرار تشكيلها والاتفاق عليها بات قريباً.

ونوه الداعري في حديثه إلى أن قوات التحالف العربي وعلى رأسها السعودية والإمارات هي السند الحقيقي لليمن وأنهم قدموا الشيء الذي لم نكن نحلم به في أن يُقدمَ بيومٍ من الايام.

وأشار الداعري إلى أن القوات المسلحة تسعى لتوفير المزيد من وسائل الدفاع العسكري والأسلحة والمسيرات وان ذلك يتم بالتنسيق مع قوات التحالف العربي.. وطالب من التحالف العربي مزيداً من الدعم خلال الفترة القادمة.