الأقيال نيوز

2024-03-04 4:55 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

سفير بلادنا لدى الرياض يكرم المشاركين بمعرض اليمن ويستعرض أنشطة وفعاليات الجاليات.

شارك:-

الرياض – خاص.
كرم سعادة السفير الدكتور شايع الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية مجمموعة من الإعلاميين والصحفيين الذين حضروا الفعاليات الختامية لمعرض الفنون التشكيلة بمقر السفارة في الرياض والذي والذي أقيم في مقر السفارة خلال الفترة من 20 أكتوبر – 22 أكتوبر 2022. وقال السفير الزنداني ان السفارة لاتقدم فقط خدمات معاملات للمغتربين والمقيمون من أبناء الجمهورية اليمنية بل أيضا تشاركهم في كل انشطتهم وتحتضنها وتعمل على تسهيل كل ما بوسعهم من اجل إنجاح أي نشاط للجاليه والمبدعين من ابناءها وواضاف: ماهذا المعرض الكبير والهام الذي نختتم فعاليته اليوم بحضور عربي دبلوماسي وشعبي أيضا الا خير دليل ومثله فعاليات وانشطة أخرى اقامتها السفارة خلال العام الحالي

واضاف الزنداني : لقد تمكن الشباب المشاركين في المعرض من تقديم صورة مشرّفة ومشرقة عن اليمن أرضاً وإنساناً وحضارةً رغم بعدهم عن وطنهم الأم وإقامتهم في المملكة.
وأشار الى انه يمكن للزائر أن يلاحظ حجم الترابط الكبير بين الفنان ووطنه، فجميع اللوحات تعكس الداخل اليمني من كل المحافظات بكل جمالياتها ورمزيتها وتنوع بيئتها وثقافتها، وهو ترابط دال على حميمية العلاقة بين وانتمائه الوطني. واستعرض السفير الزنداني جملة من الأنشطة والفعاليات التي اقامتها الجالية اليمنية في السعودية كان اخرها دوري الجالية في المنطقة الشرقية الذي اختتم قبل أيام .
‏من جانب اخر قالت منسقة المعرض الدكتورة الطاف حمدي إن المشاركين قد عبروا عن حبهم لوطنهم باللون والريشة بدلاً عن الكلمات، واكدت: هذه لغتهم التعبيرية، وهم هنا تحت سقف واحد مع واحد من أهم رموز الفن التشكيلي في تاريخ اليمن وهو القامة الفنية عبدالجبار نعمان.