الأقيال نيوز

2024-03-04 6:50 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
رياضة

قرعة خليجي 25.. اليمن في مجموعة السعودية والعراق

شارك:-

🏹أجريت اليوم الثلاثاء، قرعة بطولة كأس الخليج العربي في نسختها رقم 25، والتي تستضيفها مدينة البصرة العراقية، بداية من 6 يناير/كانون ثان المقبل.

🏹وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب العراقي في المجموعة الأولى، بجانب السعودية وعمان واليمن.

🏹أما المنتخب البحريني حامل اللقب، جاء في المجموعة الثانية، بجوار قطر والإمارات والكويت.

🏹وتضمن حفل القرعة، عدة فقرات تناولت تاريخ مدينة البصرة وإرثها الحضاري بجانب اختيار الشخصية التاريخية “السندباد”، ليكون تميمة البطولة، مع إطلاق أغنية تحاكي تلاحم الشعوب الخليجية والألفة التي تجمعهم.

🏹وقام حمد الهاجري ممثل الاتحاد الخليجي لكرة القدم، بشرح آلية القرعة، بترأس العراق المجموعة الأولى، مقابل ترأس البحرين للمجموعة الثانية، مع اعتماد التصنيف الأخير للفيفا من أجل توزيع المنتخبات.

🏹وشارك حبيب جعفر نجم العراق السابق، وجمال مبارك لاعب الكويت السابق، في عملية سحب القرعة.

🏹وشهدت القرعة، حضور عدد من الشخصيات، تقدمهم رئيس الاتحاد الخليجي حمد بن خليفة آل ثاني، وكذلك عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي، وأسعد العيداني محافظ البصرة.

🏹وتم تخصيص ملعبي البصرة الدولي الذي يتسع لحضور 60 ألف متفرج، والميناء (30 ألف مشجع)، لاستضافة مباريات البطولة.

🏹وقال درجال في الكلمة الافتتاحية للقرعة “هذا التجمع الأكبر الذي يستضيفه العراق منذ فترة طويلة، نحن في غاية السعادة لعودة البطولة إلى ملاعب العراق بعد غياب امتد لنحو 43 عامًا عقب استضافة بغداد خليجي 5 لأول مرة”.

🏹وأضاف “واجهنا تحديات كبيرة من أجل الوصول لاحتضان البطولة، نجحنا في تقديم ملف البصرة الذي سيبهر الجميع إن شاء الله خلال المنافسات التي ستقام مطلع العام المقبل”.

🏹وأتم “نثمن ونشيد بدور الاتحادات الخليجية في إسناد مهمة استضافة البطولة إلى مدينة البصرة، التي عبرت عن جاهزيتها الكاملة لاستقبال الوفود الخليجية والعربية.