الأقيال نيوز

2024-04-21 10:25 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات

محافظ تعز يعقد اجتماعاً موسعاً في المخا.

شارك:-

⬅️ عقد محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، اجتماعاً، اليوم الاثنين، مع رئيس وكادر محكمة ونيابة وأمن المخا وقيادة قطاع الساحل الغربي، لمناقشة مجمل القضايا المدنية والأمنية في المديرية وآلية سير العمل.

⬅️ وخلال الاجتماع، الذي حضره م. رشاد الأكحلي وكيل المحافظة، وباسم الزريقي مدير عام المخا، والهيئة الإدارية للمجلس المحلي، وعد محافظ محافظة تعز، بتلبية احتياج محكمة ونيابة المخا للأثاث والتجهيزات.

⬅️ ووقف شمسان أثناء لقائه برئيس وكادر محكمة ونيابة وأمن المخا وقيادة قطاع الساحل الغربي، على أبرز احتياجات محكمة المخا الابتدائية، من حيث زيادة عدد القضاة وتوفير الأثاث والأجهزة المناسبة لأرشفة القضايا والأحكام الصادرة بطريقة إلكترونية.

⬅️ وتطرق شمسان إلى انعكاسات شق وإصلاح طريق الكدحة- البيرين على القضاء والأمن في تخفيف الضغط وتسريع البت في القضايا الذي توفره سهولة التنقل بين مديريات الساحل وعاصمة المحافظة، كنقل المساجين وملفات النيابة.

⬅️ بدوره قال خليل التاج رئيس محكمة المخا الابتدائية، إن المخا تشهد توسعاً عمرانياً وسكانياً، وهو ما يتطلب توسيعاً مطرداً لدائرة القضاء ورفده بالإمكانات مع تزايد أعداد القضايا والتي تفرض على المحكمة النظر في أكثر من 13 قضية في اليوم الواحد.

⬅️ وأكد التاج حرص المحكمة على تقديم صورة أنموذجية تليق بالمخا كانطلاقة وبوابة جديدة لليمن الجمهوري الكبير