الأقيال نيوز

2024-03-04 5:05 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار عربية وعالمية الرئيسية

السفارة اليمنية في أنقرة تحتفي بالذكرى ال 59 لثورة ال 14 من أكتوبر المجيدة

شارك:-

أنقرة – الأقيال نيوز
نظمت السفارة اليمنية لدى العاصمة التركية أنقرة، اليوم، احتفالا فنيا بمناسبة الذكرى ال 59 لثورة ال 14 من أكتوبر المجيدة.

وقال سفير اليمن لدى أنقرة محمد ط طريق ” إن عظمة وقوة الثورة اليمنية في 26 سبتمبر و 14 أكتوبر تجلت في واحدية النضال والمصير ليتواصل النضال حتى تحقيق الاستقلال في 30 نوفمبر 1967 ورحيل المستعمر من الأرض اليمنية لترفرف راية الحرية والاستقلال الوطني”.

وأضاف ” أنه برغم ما يعيشه وطننا من ظروف عصيبة نتيجة الحرب وتداعياتها بسبب الانقلاب الحوثي، إلا أننا سنبقى على الدوام أوفياء للوطن وأبنائه المناضلين الذين سقوا بتضحياتهم شجرة الحرية وأسسوا للنظام الجمهوري في صنعاء وعدن، وسطروا في سجل التاريخ اليمني واحدية النضال والهدف ضد الاستعمار والاستبداد”.

وأكد السفير طريق، أن الوفاء للشهداء يتطلب من الجميع أن يكونوا صفاً واحداً كالبنيان المرصوص في وجه كل المؤامرات التي تستهدف الوطن والجمهورية والوحدة .. متطرقا إلى الكارثة التي تسبب بها الانقلابيون أصحاب المشروع السلالي البغيض على الوطن وعلى الشعب، وما يمثله مشروعهم البغيض من خطر مقيم يستهدف مشروع الجمهورية والهوية والتاريخ، من خلال التبعية لطهران وفرض التقسيم الطبقي الطائفي الذي رفضه الآباء الثوار وأسقطوه تحت أقدامهم.

وحث طريق، الجميع على تجاوز كافة الخلافات والتباينات، والانصهار جميعاً في مشروع وطني جامع ترتص فيه الصفوف وتتوحد الجهود لتشكل يداً واحدة تعيد للوطن مجده وتنتصر لتاريخه المجيد.