الأقيال نيوز

2024-04-17 3:19 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

الزُبيدي يبحث مع القائم بأعمال سفير جمهورية الهند مجالات التعاون الثنائي

شارك:-

الإثنين ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢

التقى القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمقر إقامته في العاصمة السعودية، اليوم الأثنين، سعادة رام براساد القائم بأعمال سفير جمهورية الهند لدى بلادنا، ومرافقيه العقيد جي إس جريوال الملحق العسكري في السفارة الهندية، ومحمد شابير سكرتير ثان في السفارة.

وفي مستهل اللقاء، عبّر الرئيس القائد عن شكره نيابة عن مجلس القيادة الرئاسي لموقف الحكومة الهندية تجاه شعبنا، والمتمثل باستثناء بلادنا من قرار حظر تصدير القمح الهندي في ظل أزمة الغذاء العالمي جراء الحرب الروسية-الأوكرانية، مؤكدا أن هذا الموقف الإنساني سيظل محل تقدير وامتنان شعبنا وقيادته السياسية.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين بلادنا وجمهورية الهند، وسُبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى التعاون الثنائي في المجالات الأمنية، والعسكرية، والإقتصادية، حيث أكّد الرئيس الزُبيدي في هذا الشأن، تطلع مجلس القيادة الرئاسي لدعم جمهورية الهند لبلادنا في مجالات التأهيل والتدريب الأمني والعسكري وبناء قدرات كوادر المؤسسات الحكومية.

واستعرض الجانبان، الدور الهندي الداعم للشرعية في بلادنا ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، وسُبل دعم وتعزيز جهود المجلس وحكومة المناصفة لتطبيع الحياة وإنعاش الاقتصاد.

وتطرق اللقاء إلى التصعيد العسكري الذي أقدمت عليه المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وتعنتها ورفضها لكل المساعي الدولية لتمديد الهدنة، وبهذا الخصوص أكد الرئيس الزبيدي أن هذه المليشيات، تحاول جر البلاد إلى منحدر سحيق بسبب تعنتها وإصرارها على مواصلة حربها العدوانية ضد شعبنا، خدمة لأجندات إيرانية بحتة.

بدوره أكد القائم بأعمال السفير الهندي، موقف حكومة بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي واستعدادها تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لقيادة المجلس وحكومة المناصفة بما يمكنهما من القيام بمهامهما الوطنية العاجلة في المجال العسكري والاقتصادي.