الأقيال نيوز

2024-03-04 6:07 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أراء واتجاهات

تصريحات المبعوث الأميركي حول اليمن تدعو للقلق

شارك:-

قال الكاتب السياسي محمد الثريا أن تصريحات المبعوث الأميركي تدعو للقلق !حيث بدأ واضحا أن حديث ليندركينج عن إمتلاك واشنطن خطة لتغيير مسار الصراع باليمن، وأن هذا الوقت المناسب لفعلها قد أتى بمثابة رسالة أمريكية مقصودة وجهتها إلادارة الأميركية اليوم لأكثر من طرف .

واضاف الثريا في تصريح له: “وعلى الرغم من تأكيد المبعوث الاميركي ترحيب بلاده بالتعاون مع روسيا والصين لإيجاد حل سياسي لإنهاء الصراع باليمن إلا أن إعلان واشنطن تفعيلها خطة تغيير مسار الصراع بالتزامن مع معطى ترأس الصين لمجلس الأمن في دورته الحالية، وكذا عقب تصريحات أدلى بها ناطق الحوثيين قبل يومين عن دور روسي بارز يتم الإعداد له في ملف اليمن خلال الفترة القادمة أكد بوضوح عدم عفوية تصريحات ليندركينج وأنه لم يكن حديثا بلامناسبة .

وتابع قائلا: “سبق وأشرنا إلى أن هناك رغبة طرأت مؤخرا هدفها إجترار أزمة اليمن أكثر نحو صراع النفوذ بالمنطقة، وعميقا في تعقيداته .

واختتم الثريا تصريحه بالقول: “ويبدو حقا أن ثمة طرف داخلي بات يمهد لذلك السيناريو الذي تتحول فيه اليمن من مجرد ورقة إقليمية محصورة في نطاق هيمنة معين إلى قطعة شطرنج متاحة على رقعة صراع دولي ممتد بين كبار العالم، وهو بالتأكيد أمر مقلق جدا حيث سيصبح حينها مصير البلد في حكم المجهول تماما، بمعنى أكثر مما هو حاصل اليوم .