الأقيال نيوز

2024-03-04 6:10 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار عربية وعالمية رياضة

طريق يحضر حفل افتتاح دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة

شارك:-

حضر سعادة السفير محمد صالح طريق مساء امس الثلاثاء حفل افتتاح دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة المقامة في مدينة قونيا التركية برعاية وحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال السفير طريق : أن انطلاق الألعاب الإسلامية الخامسة، تحمل هدفاً واضحاً وقيمة عالية، وعمقاً أخوياً سيتجسد واقعاً مع منافسات هذه الدورة، والتي يتنافس فيها أكثر من أربعة الآف رياضي ورياضية من 54 دولة، سيقدمون صورة ناصعة للمنافسة الحقيقة والقيم الرياضية العظيمة.

وأكد السفير طريق : ان مشاركة اليمن في الدورة تهدف إلى “مواصلة التميز الرياضي اليمني وتحقيق مزيد من النتائج الإيجابية”

وحمل العلم اليمني أثناء حفل الافتتاح البعثة اليمنية المشاركة في الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي .

والتقى السفير طريق اليوم الاربعاء بالبعثة اليمنية المشاركة في الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي وحثهم على التميز وتمثيل اليمن بأفضل صورة، وحضر مشاهدة جانب من الالعاب وهي لعبة التنس في الجولة ما قبل الاخيرة وقد تحقق الفوز للفريق اليمني .

ونوه السفير أن هذه الإنجازات المشرفة والنتائج الجيدة لأبطالنا في المحافل الرياضية إنما كانت توفيقا من الله أولا ثم إنها ثمرة للمثابرة والإصرار والعمل الجبار والمدروس من قبل البعثة اليمنية .

وتشارك دولة اليمن في الدورة التي تستضيفها مدينة قونيا التركية ب 52 لاعبا ولاعبة يتنافسون في 11 لعبة ، هي ألعاب القوى والسباحة والجودو والكاراتيه والتايكوندو والرماية والقوس والسهم والدراجات الهوائية وكرة الطاولة.

وتستمر الدورة حتى 18 أغسطس الجاري بمشاركة نحو ستة آلاف رياضي ورياضية يمثلون 56 دولة.