الأقيال نيوز

2024-04-16 11:40 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات الرئيسية

مجازر المليشيات الحوثية في تعز وموقف الأمم المتحدة والسلطة الشرعية

شارك:-

عبدالواسع_الفاتكي

بينما رئيس لجنة التنسيق العسكري والمستشار العسكري لمكتب المبعوث الأممي هانس جرودينبيرج ، يزور تعز؛ لإقناع السلطة المحلية بالموافقة على فتح الطريق العسكري ، الذي تبنت المليشيات الحوثية فتحه من جانب واحد، ارتكبت المليشيات الحوثية مساء اليوم 2022/7/23 م مجزرة مروعة بحق أطفال تعز؛ إذ استهدفت قذيفة حوثية حي الروضة في مدينة تعز ، نجم عنها إصابة على الأقل 11طفلا إصابة معظمهم خطيرة .

سيعرب المبعوث الأممي ومستشاره العسكري عن قلقهما ، وسيدعوان لوقف التصعيد ، وسيفصحان عن أسفهما لسقوط ضحايا مدنيين ، وسيشددان على الحفاظ على ما سيسمونهما تخفيض للتوتر !

قصف المليشيات الحوثية لتعز في نظر المبعوث الأممي ومستشاره ، لا يرقى لإدانة المليشيات الحوثية ، كل ما سيقم به المبعوث ومستشاره هو التعبير عن القلق ، لا أقل ولا أكثر، أما الشرعية فستطلق بيانا، تندد وتشجب ، وتدعو الأمم المتحدة للضغط على المليشيات الحوثية ؛للالتزام بالهدنة ، دون أن تنسى أن ترحب بجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن !

دماء أبناء تعز تراق وتسفك ، في مقصلة المليشيات الحوثية ، والتمالؤ والتواطؤ الأممي، والتماهي العبثي للسلطة الشرعية مع اتفاقيات وهدن مع المليشيات الحوثية ، تمنحها مزيدا من الفرص للقتل والدمار .