الأقيال نيوز

2024-04-16 11:35 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

الكشف عن قرب اطلاق شركة طيران وطنية سعودية

شارك:-

كشفت المملكة العربية السعودية في الصيف الماضي عن خطط لإنشاء شركة طيران وطنية ثانية، ويمكنك توقع أن تنطلق في وقت قريب جدًا على متن طائرات هذه الشركة الوطنية الجديدة. هذا وفقًا لما قاله محمد الخريصي، نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي للإستراتيجية وذكاء الأعمال في المملكة العربية السعودية (GACA). وفي حديثه إلى صحيفة ذا ناشيونال هذا الأسبوع في معرض فارنبورو الدولي للطيران في المملكة المتحدة، قال الخريصي للصحيفة “أعلم أنها ستطير قريبًا جدًا”.

في حين أن التفاصيل الشاملة لا تزال قيد الكتمان في الوقت الحالي، ستصبح شركة الطيران الجديدة ثاني شركة طيران وطنية للمملكة العربية السعودية، إلى جانب الخطوط السعودية. إن إطلاق شركة طيران وطنية ثانية هو جزء من استراتيجية رؤية 2030، وقال الخريصي “يمكن تمكينها من خلال الطيران القوي”.

وأضاف: “نريد جذب 100 مليون سائح بحلول عام 2030، ونحتاج إلى ضمان حصولك على السعة المناسبة”.

إلى جانب شركة طيران وطنية جديدة، تخطط المملكة العربية السعودية لاستقبال المزيد من شركات الطيران في المستقبل القريب للعمل داخل وخارج المملكة. وفي حديثه هذا الأسبوع في المملكة المتحدة، أضاف مسؤول الطيران أنه من أجل جذب المزيد من شركات الطيران إلى المملكة، فإن المملكة العربية السعودية “تخفض رسوم المطارات لجميع شركات الطيران القادمة إلى المملكة بنسبة تتراوح بين 10 و35%”.

في مايو الماضي، كشف المسؤولون في المملكة العربية السعودية عن استراتيجية طيران جديدة ستشهد تطوير المطارات الحالية لتحسين النقل في المملكة، فضلاً عن إنشاء مطارين رئيسيين في الرياض وجدة، بقدرة استيعاب 100 مليون مسافر لكل منهما. كما تم إعداد استراتيجية الطيران لزيادة عدد الوجهات المعروضة من مطارات المملكة من 100 إلى 250 بحلول عام 2030.