الأقيال نيوز

2024-04-16 10:59 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

وزير الدفاع في محور حيس

شارك:-

الحديدة ـ الأقيال نيوز

تفقد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، أبطال القوات المشتركة المرابطين في محور حيس بمحافظة الحديدة، واطّلع على معنويات المُقاتلين في المواقع المتقدمة بخطوط التماس.

واطّلع المقدشي على مسرح العمليات الممتد من جنوب مديريتي الجراحي والتحيتا بمحافظة الحديدة حتى شمير مقبنة بمحافظة تعز، مشيدا بمستوى التنظيم والجاهزية والبناء النوعي لتلك القوات، من ألوية حراس الجمهورية والعمالقة والتهامية.

وأشاد بالروح الوطنية والكفاءة القتالية العالية لدى الأبطال ومستوى التنظيم والانضباط لدى القوات المشتركة وصدق ايمانهم بالقضية الوطنية ووعيهم بطبيعة المعركة مع مخلفات الامامة والكهنوت ومشروعها الإيراني الطائفي القائم على العنصرية والعبودية والانتقام من اليمن بتاريخه وحضارته.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن أحمد اليافعي، ونائب رئيس هيئة الاسناد اللوجستي اللواء الركن علي محسن الفضلي، ووكيل وزارة الداخلية اللواء الركن عبدالناصر صبيره، وكان في استقباله رئيس عمليات المقاومة الوطنية العميد الركن عبدالرحمن نعمان، وقائد محور حيس العميد الركن بهيجي الرمادي، استمع وزير الدفاع من قادة المحور والألوية والوحدات الفرعية إلى شرح حول سير العمليات على امتداد مسرح القتال.

وفي كلمة له أمام وحدات رمزية من اللواء الخامس حراس الجمهورية أكد الفريق المقدشي أن شعبنا اليمني العظيم يخوض أقدس معاركه في تاريخ اليمن قديمه وحديثه، مشيرا إلى أن المعركة الوطنية لا تقل أهمية عن معركة القادسية حيث تتخطى الداخل اليمني إلى الدفاع عن القومية العربية ضد المشروع الإيراني الفارسي.

وشدد على اليقظة والاستعداد للتعامل مع المعطيات الميدانية والتصدي للعمليات العدائية التي ترتكبها مليشيا التمرد الحوثية التي لا تؤمن بالسلام والتعايش وتسعى للعودة باليمن إلى عهود الخرافة والتمييز العنصري وهو ما لن يقبل به الشعب اليمني.. مشيدا بتلاحم ووحدة القوات المسلحة والأمن بمختلف تشكيلاتها وتكويناتها، تحت راية الجمهورية وهدف استعادة الدولة والكرامة وتحرير تراب الوطن من التدخل الإيراني وأذرعه الارهابية.

مشيرا الى وحدة الصف والهدف لجميع منتسبي الجيش والامن والى جانبهم كل الشرفاء من ابناء الوطن، وأن العقيدة العسكرية للقوات هي عقيدة الثورة والجمهورية والمكتسبات والثوابت العظيمة التي خطها الأحرار الأوائل وعمدوها بدمائهم وتضحياتهم الغالية.