الأقيال نيوز

2024-04-17 12:04 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار عربية وعالمية الرئيسية

اليمن بالإضافة إلى ست دولٍ وتخصيص 30 مليار دولار

شارك:-

أعلنت مجموعة البنك الدولي أنها ستوفر نحو 30 مليار دولار لتحسين الأمن الغذائي في الدول النامية التي تواجه بالفعل أزمة ديون، وتصارع الآن خطر أزمة الغذاء أيضاً، ومن بينها اليمن، على مدى الأشهر الخمسة عشر المقبلة.
وقالت المجموعة في بيان لها، بأنها ستوفر ما يصل إلى 30 مليار دولار لتحسين الأمن الغذائي في الاقتصادات النامية، خاصة تلك التي تعيش بالفعل في خضم أزمة ديون وغذاء متزامنة، وذلك خلال الفترة من أبريل 2022 إلى يونيو 2023.
وأشار البيان إلى أن سبع دول على وجه الخصوص، هي الأكثر معاناة من خطر أزمة مركبة ومتداخلة تتكون من انعدام الغذاء وضائقة الديون، وهذه الدول هي: اليمن، والصومال وموريتانيا والسودان وأفغانستان وإريتريا وطاجيكستان.
وأضاف البيان بأن هذه الأموال ستذهب إلى الأشخاص المعرضين لخطر داهم في البلدان المستهدفة، عبر مساعدة الحكومات على إجراء تحويلات نقدية مستهدفة وفعالة من حيث التكلفة للأسر الأكثر ضعفاً. “كما يجب أن تساعد أيضاً هذه البلدان على القيام بالاستثمارات اللازمة لتحسين إنتاج الغذاء بأسلوب أكثر إنتاجية وكفاءة ومرونة”.
وأكد البيان بأن الحرب في أوكرانيا قد توجه قريباً ضربة مأساوية للعديد من أفقر دول العالم، نظرا لارتفاع فواتير استيراد الغذاء بشكل أسرع بالنسبة لهذه البلدان التي تعاني بالفعل من ضائقة ديون أو المعرضة لخطر كبير.