الأقيال نيوز

2024-04-17 12:29 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أراء واتجاهات الرئيسية

توجهات رئاسية نحو تغييرات حكومية

شارك:-

أصبح من الضروري اليوم الإلتفات نحو مجلس الحكومة اليمنية من قِبّل المجلس الرئاسي اليمني.
الإلتفات ليقول للمقصر كفى وللمجيد والمحسن عمله أستمر إلى جانب الاكفى.
هذا ما استهل به فاتحة الطرح أحد أهم المراكز اليمنية للدراسات الاستراتيجية

مركز البيت اليمني للدراسات الاستراتيجية أعلن أن ذلك التوجه قد أصبح قاب قوسين وأن هُناك إرادة سياسية لإحداث تغييرات في حكومة الدكتور معين عبدالملك.
ولا سيما وقد أصبحت تلك الخطوة ضرورية لتحريك المياة الراكدة وإيقاف العبث المالي والفساد الإداري الذي ظهرت صوره الحقيقية ونتائجة المعرقلة لسير الشرعية.
منوهاً أنه وطالما وهناك مثل ذلك الفساد والتجاهل من قبل مجلس القيادة الرئاسي فإن ذلك كفيلٌ بكفران الشعب اليمني بالشرعية اليمنية وقطع حبل الأمل الذي كان يعقده على تشكيل ذلك المجلس الرئاسي.
غير أن هُناك أنباء عن مصادر مقربة من القيادة تؤكد أن هناك تشاورات بين أعضاء المجلس القيادي والتي تدور حول محوري سحب الثقة التامة عن حكومة معين عبدالملك أو تلقيح مجلس الحكومة اليمنية بأعضاء فاعلين لمعالجة بؤر الفساد مع توجه محتمل لتعيين نائبين بحقائب وزارية لرئيس المجلس.

فيما كشف عن احتمالية توجه المجتمع الدولي والإقليمي نحو منح مجلس حكومي صلاحية إدارة مصالح البلاد العليا طيلة مرحلة الحرب وإبقاء المجلس الرئاسي كممثل لليمن أمام الخارج في حال لم يبدأ المجلس الرئاسي في فرض واقعه ورسم خريطته الإدارية أمام جميع السلطات اليمنية الثلاث.

ريث أن عودة فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي من جده خلال اليومين المقبلة ستكشف عن آخر التوجهات إذ ربما وقد أطلع بعضاً من الأطراف المشاركة في قمة جده عن ترتيبات مقبلة والتي حضي بمباركة وتأييد جميع المشاركين في القمة لتشكيل المجلس الرئاسي والهدنة اليمنية التي يأمل الجميع بالتوصل إلى سلام دائم وشامل لمصلحة اليمن.