الأقيال نيوز

2024-03-04 11:27 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات

سلطان العرادة يوجه بمعالجة المخاطر في مأرب

شارك:-

أصدر عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني محافظ مأرب، اللواء سلطان العرادة، توجهات عاجلة، مساء اليوم الخميس، للجنة الفرعية للإغاثة بمأرب والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بسرعة تنفيذ التدخلات العاجلة لمواجهة مخاطر السيول التي اجتاحت عدد من مخيمات النازحين بمحافظة مأرب وإغاثة المتضررين.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، فقد أكد اللواء العرادة على ضرورة رفع درجة التنسيق مع شركاء العمل الإنساني لتقديم العون والمساعدة اللازمة للمتضررين ، ورفع مستوى الجاهزية للحد من تداعيات المنخفض الجوي .

وكانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين قد أصدرت تقريراً أولياً تضمن إحصائيات عن الأضرار والأسر المتضررة في مخيمات النزوح ، مشيراً إلى أن الوحدة التنفيذية تمكنت من رصد ٤٤٩ أسرة
نازحة حتى صباح اليوم الخميس، تضررت خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين تضرراً كلياً وجزئياً ،منها ١٨ أسرة نازحة في مخيم الجفينة، جرفت السيول مساكنهم من الخيام والبيوت الطينية مساء الأربعاء/الخميس وتم نقلهم إلى مدرسة التحرير.

ونوّه التقرير الأولي إلى أن الرصد للحالات المذكورة تم جزئيا في مخيمات (الجفينة، السويداء، السميا، الضمين الشرقي، آل منيف، وبطح الميل)، ومازالت فرق الرصد الميدانية التابعة للوحدة
التنفيذية والهجرة الدولية تواصل عملية المسح للمتضررين.. متوقعاً ارتفاع أعداد المتضررين خلال الأيام القادمة إلى أرقام كبيرة في ظل التغير المناخي واستمرار المنخفض الجوي مايتطلب رفع جاهزية الطوارئ الإنسانية.