الأقيال نيوز

2024-02-27 6:33 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات

مكتبة الثقافة بتعز يدشن المهرجان العيدي الخامس

شارك:-

دشن مكتب الثقافة بمحافظة تعز مساء اليوم السبت بميدان الشهداء بالمدينة، مهرجان تعز العيدي الخامس 2022 ، والذي سيستمر من اليوم الاول لعيد الاضحى حتى سادس ايام العيد برعاية محافظ محافظة تعز نبيل شمسان .

وخلال التدشين اوضح مدير عام مكتب الثقافة عبدالخالق سيف ان المهرجان لهذا العام هدف بالاساس الى الاحتفاء بايقونة الوطن بفنان الارض والانسان الفنان الكبير ايوب طارش وبمشاركة المع نجوم الوطن الذين اتوا من داخل وخارج الوطن الى عاصمة الثقافة تعز تلبية للدعوة المقدم لهم والتي مفادها “ماعيد الا في تعز” .

مشيراً الى أن المهرجان الذي ينظمه مكتب الثقافة برعاية رسمية من محافظ المحافظة هو تقليد سنوي انتهجه مكتب الثقافة للعام الخامس على التوالي هدف بالاساس ايصال رسالة للعالم بان تعز هي عاصمة الثقافة والسلام والمحبة، وترويح عن النفس لابناء المحافظة في ظل الحصار القائم من قبل الميليشيا الحوثية .

وتخلل المهرجان مشاركة الفنان المبدع عدنان العطاس والفنان الشبل هشام اليمني وفقرات فنية متنوعة ورقصات فلوكلورية وشعبية بمشاركة الفرقة الفنية والموسيقية التابعة لمكتب الثقافة والعديد من الجوائز المالية والعينية التي نالت اعجاب الجمهور والحاضرين.