الأقيال نيوز

2024-04-21 12:08 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

إعلان هام عن صرف رواتب موظفي الدولة دون إستثناء وتوحيد السياسة النقدية والمالية لصنعاء وعدن في بنك مركزي واحد

شارك:-

أكد المبعوث الأممي لدى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الخميس، عن تمديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين إضافيين.

حيث دخلت الهدنة حيز التنفيذ الساعة 7:00 مساء اليوم الخميس، والعمل على إستكمال بنود الهدنة الأصلية، وتهيئة الأجواء للأطراف اليمنية لبدء مشاورات التسوية السياسية الشاملة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في ربوع اليمن.

ويعود المبعوث الأممي لدى اليمن إلى عدن، بعد نجاحه في تمديد الهدنة لمدة شهرين إضافيين، وذلك من أجل تحقيق المهام المتطلبة للهدنة.

وحسب مصادر، فإن من أبرز المهام التي سيعمل المبعوث الأممي على تحقيقها خلال الهدنة الثانية هي فتح طرقات تعز وبقية محافظات اليمن، صرف رواتب موظفي الدولة دون إستثناء، توحيد السياسة النقدية والمالية بين صنعاء وعدن، وتهيئة الأجواء لبدء عملية سياسية شاملة تحقق السلام الدائم في اليمن.

رسالة المبعوث الأممي الى الرئيس المشاط
وأكد الرئيس المشاط أن التعاطي الإيجابي مع طلب تمديد الهدنة هو لتخفيف معاناة المواطنين، حيث تلقى رئيس المجلس السياسي الأعلى، الرئيس مهدي المشاط رسالة من المبعوث الأممي إلى اليمن.

وأوضح أن الرسالة تتضمن المطالبة بتمديد الهدنة لمدة شهرين إضافيين، والتأكيد على إيجاد معالجات إنسانية عاجلة وإصلاح ومعالجة التأخير الذي حصل في تنفيذ بنود الهدنة خلال الشهرين الماضيين.

كما تتضمن الرسالة استمرار ذات البنود لشهرين قادمين مع أهمية استثمار فترة التمديد الجديدة للوصول إلى اتفاق واضح وشامل يعالج الملف الإنساني وفي مقدمته الخدمات الأساسية وصرف المرتبات لعموم موظفي الجمهورية.
تمديد الهدنة باستكمال ما لم يتم استكماله خلال الشهرين الماضيين