الأقيال نيوز

2024-04-17 12:02 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

بعد توجيه العميد طارق صالح برفع الجاهزية القتالية.. الجيش اليمني يصدر بيانا عسكريا

شارك:-

 

أصدر الجيش الوطني، في وقت متأخر من مساء الإثنين، بيانا عسكريا بشأن خروقات مليشيا الحوثي الانقلابية للهدنة الإنسانية في مختلف الجبهات القتالية باليمن.

وجاء البيان بعد توجيه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، العميد طارق صالح، لقوات الجيش في تعز برفع الجاهزية القتالية للتصدي لأي تصعيد من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، بعد وصول مفاوضات رفع الحصار عن مدينة تعز إلى طريق مسدود.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ارتكبت 143 خرقاً للهدنة الأممية يومي السبت والأحد (28- 29 مايو)

في جبهات الحديدة وتعز وحجة والجوف ومارب، في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة بتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية التي تقضي بالوقف التام لإطلاق النار.

 

وأوضح أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 43 خرقاً في جبهات محور تعز

و38 خرقاً في جبهات محور حيس جنوب الحديدة، و22 خرقاً في محور البرح غرب تعز و19 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و18 خرقاً في جبهات محافظة حجّة، وثلاثة خروقات في جبهات القتال شرق محزم الجوف.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش أحبطت محاولتي تسلل مجاميع مسلحة من مليشيا الحوثي إلى مواقع عسكرية في جبهة بني حسن غرب محافظة حجّة.

 

وكما أوضح أن بقيّة الخروقات الحوثية تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع قوات الجيش في كافةالجبهات المذكورة بمختلف أنواع الأسلة بما فيها الدبابات وصواريخ الكاتيوشا والقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة. ونتج عن إحدى عمليات إطلاق النار يوم أمس الأحد الساعة 01:05 إصابة أحد أبطال الجيش في الجبهة الشرقية لمدينة تعز.

واستمرّت المليشيا الحوثية – وفق المركز الإعلامي للقوات المسلحة- في الدفع بتعزيزات بشرية ومادية بينها دبابات خصوصاً إلى جبهات حجّة وتعز ومارب، وضاعفت نشاطها في استحداث مواقع وشق طرقات ونشر مدفعية وقنّاصة في مختلف الجبهات خصوصاً جبهات مارب وحجّة والحديدة.