الأقيال نيوز

2024-04-17 3:10 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

بدعوةٍ رسمية تيار نهضة اليمن يشارك في أعمال الدورة الثانية للمنتدى الصيني العربي للسياسيين الشباب

شارك:-

بعد تلقيه دعوةً رسمية شارك تيار نهضة اليمن اليوم في أعمال الدورة الثانية للمنتدى الصيني العربي للسياسيين الشباب والمنعقدة عبر الاتصال المرئي في بكين، خلال الفترة 24-26 مايو الجاري، وبرعاية دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في إطار التحضيرات لقمة صينية عربية.

ناقشت الجلسة الافتتاحية للمنتدى، تطورات العلاقات الصينية العربية وأهمية الدور الفاعل للشباب الذي يمثل مستقبل وأمل للدولة والأمة، ويُعتبر وريثاً وقوة دافعة للصداقة طويلة الأمد بين الصين والدول العربية.

وتطرق المنتدى إلى زيادة تعميق التبادل بين السياسيين الشباب في الصين والدول العربية وتعزيز تبادل الأفكار والثقة السياسية المتبادلة بين الجانبين، ودفع تطور علاقات الشراكة الإستراتيجية الصينية العربية إلى الأمام باستمرار .
شارك في الجلسة الافتتاحية، وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، سونغ تاو، وعضو الأمانة العامة لعصبة الشبيبة الشيوعية الصيني، وفو تشنبانغ، وممثلي عدد من الأحزاب من مختلف الدول العربية.
الجدير ذكره أن هذه المشاركة والتي تستمر طيلة اليومين المقبلين بواقع ساعتين كل يوم لم تكن الأولى للتيار.
فقد كان حاضراً رسمياً في عدة لقاءات من ذلك الجانب لما تتسم العلاقة السياسية للتيار بالحزب الشيوعي الصيني بالتقدير والإحترام المتبادل.
حضر عن التيار رئيس الهيئة التأسيسية للتيار الدكتور علي البكالي والأمين العام والأمناء المساعدين وكافة القادة في الهيئة التأسيسية.