الأقيال نيوز

2024-04-17 12:18 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

السلطان العرادة يشيد بالدعم الكويتي للمشاريع الإنسانية والتنموية في اليمن

شارك:-

نائب رئيس مجلس القيادة العرادة يشيد بالدعم الكويتي للمشاريع الإنسانية والتنموية في اليمن
الرياض ـ الحكماء نيوز
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، اليوم بالسفير الكويتي لدى بلادنا فلاح بداح الحجرف وناقش معه العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، بحث اللواء العرادة مع السفير الكويتي آخر التطورات وأحدث المستجدات وتطابق المواقف المشتركة للبلدين في الكثير من القضايا والملفات المهمة على الصعيدين الوطني والإقليمي.

مؤكداً وقوف اليمن مع الأشقاء في السعودية والكويت في نزاعهما مع إيران بشأن حقل الدرة ، و تأكيد ملكية البلدين للحقل وحقهما في استغلال ثرواته واستغلال موارده الطبيعية بشكل حصري .

وأشاد عضو مجلس القيادة بمواقف الأشقاء في دولة الكويت ووقوفهم الصادق إلى جانب إخوانهم اليمنيين لمساندتهم في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا ، معرباً عن امتنانه وتقديره لكافة الجهود الكويتية والاسهامات الإنسانية والتنموية ، وأبرزها في الوقت الراهن تمويل الصيانة العمرية لمحطة مأرب الغازية التي يتم استكمال فتح الاعتمادات المستندية للبدء في العمل .

مثمناً الدعم السخي واللامحدود الذي قدمته دولة الكويت حكومةً وشعباً للشعب اليمني خلال السنوات الماضية ، ومساهمتها الكبيرة في تخفيف حدة الأزمة الإنسانية الصعبة التي سببتها مليشيات الحوثي الارهابية في بلادنا ، ومساعدة اليمنيين على تجاوزها بالوسائل والآليات المختلفة .