الأقيال نيوز

2024-04-21 11:46 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات الرئيسية

برعاية النائب عبدالرحمن المحرمي تدشين المرحلة الثانية من طريق باتيس رصد

شارك:-

دشّن صباح اليوم الأربعاء فريق متابعة ومراقبة المشاريع في مكتب النائب المحرمي أعمال سفلتة المرحلة الثانية من مشروع طريق باتيس، رُصُد، في محافظة أبين، برعاية نائب رئيس المجلس الانتقالي ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي: عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي، وبحضور محافظ محافظة أبين، اللواء: أبو بكر حسين.
وقام فريق متابعة المشاريع بمكتب النائب المحرمي، بتدشين أعمال السفلتة للجزء الأول بطول 2 كيلو من المرحلة الثانية من المشروع التي تبلغ (7) كيلو؛ وتنفِّذه شركة أولاد صلاح للمقاولات.

وفي التدشين، قال محافظ محافظة أبين، اللواء: أبوبكر حسين: إن مشروع طريق باتيس، رُصُد، معربان، يُعدُّ شريان حياة، وتدشين العمل فيه يمثل نقلة نوعية لسكان مديريات المحافظة الجبلية؛ إذ سيربطهم بمركز المحافظة، كما سيُسهِّل وصولهم إلى محافظة عدن.
وثمَّن المحافظ الجهود التي يبذلها نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي: أبو زرعة المحرمي، في دعم هذا المشروع المهم، مقدِّمًا له الشكر على ما يوليه من رعاية واهتمام لتسيير العمل في المشروع.

ويتضمن العمل تنفيذ طبقة الإسفلت بطول 2كيلو، كخطوة أُولَى على أن يستكمل الإسفلت للمرحلة الثانية بالتتابع.
وفي السياق نفسه، تجري أعمال القطعيات والردم والتسويات على قَدَمٍ وساقٍ ضمن الشَّق والتوسعة للمرحلة الثانية، إضافه إلى الأعمال الخرسانية للعبّارات والجدران، والأعمال الإنشائية من بناء جدران وربراب، وكذا أعمال الجسور السطحية وعملية إعادة تأهيل وترميم وتسوية للعبّارات السابقة.
وفي: 6، يوليو، الماضي، تم تدشين الشَّق والتوسعة للمرحلة الثانية لمشروع طريق باتيس رُصُد لبعوس؛ الممتدة من المحطة (225+23) وصولًا إلى المحطة (225+30) بطول إجمالي (7) كم.
وأكَّد القائمون على المشروع، أن العمل يجري بحسب الرسومات والتصاميم الدولية؛ الذي أعدته الشركة الأردنية، ومن قبلها الشركة الصينية.
ويُعدُّ مشروع طريق باتيس، رُصُد، معربان، ذا أهمية استراتيجية لسكان عدد من المديريات بمحافظة أبين؛ إذ سيربطها بمركز المحافظة، ويسهل على سكانها السفر ونقل البضائع.

وحضر التَّدشين مدير عام الأشغال العامة في محافظة أبين، المهندس: خالد الحميقاني، ومدراء عموم مديريات خنفر، وسَرار، ورُصُد، وسَبَّاح، واللواء: قاسم عبد الرب عفيف، وعدد من رجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية من أبناء المنطقة.