الأقيال نيوز

2024-04-17 2:11 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات الرئيسية

بدء اجتماعات مدراء القيمة الجمركية برئاسة وزير المالية

شارك:-

بدء اجتماعات مدراء القيمة الجمركية برئاسة وزير المالية

حكماء الأقيال نيوز…

بدأت بمصلحة الجمارك في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزير المالية سالم بن بريك، اجتماعات مدراء القيمة الجمركية في رئاسة المصلحة والمكاتب والدوائر التابعة لها.

وتتطرق الاجتماعات التي تستمر ثلاثة أيام وتضم رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، إلى معالجة الإشكاليات التي تواجه إدارات القيمة في مختلف المنافذ الجمركية البرية والبحرية والحلول المقترحة لحلها.

وأشاد وزير المالية بن بريك، بالتطور الكبير في ضبط القيمة الجمركية للسيارات والمعدات وتوحيدها في جميع المنافذ .. مشددا على ضرورة وضع معايير محددة ودقيقة للتقييم الجمركي وخصوصا للسيارات والمعدات، وكذا على ضرورة التزام مدراء القيمة الجمركية بالتنسيق مع رئاسة مصلحة الجمارك لمعالجة أي إشكاليات قد تواجههم.

ومن جانبه استعرض رئيس مصلحة الجمارك القباطي، الحلول التي ستقوم بها المصلحة في المنافذ لطرازات السيارات الجديدة وغير الموجودة في نظام القيمة .. مشيدا بالدعم المستمر من جانب قيادة وزارة المالية لمصلحة الجمارك لمواصلة جهود الارتقاء بمستوى العمل الجمركي.

وبدوره أفاد مدير عام القيمة الجمركية محمد قراضة، بأن الإدارة العامة للقيمة بصدد الرفع بمرجع متكامل للقيمة فيما يخص السيارات منذ العام 2016 حتى العام 2023م.