الأقيال نيوز

2024-04-17 1:01 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات الرئيسية

أنباء عن وصول الحكومة اليمنية عدن وإنعقاد أول لقاء منذ العودة

شارك:-

حكماء الأقيال نيوز…
متابعات.
حصل موقع الأقيال نيوز يوم أمس على أنباء غير مؤكدة عن وصول بقية وزراء الحكومة اليمنية بما فيهم رئيس الوزراء د معين عبدالملك إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن في رحلاتٍ متفرقة وغير معلنة تفادياً للتهديدات الحوثية وانتهاكة للهدنة الموقعة ومواثيق السلام.

فيما يتوقع موقع حكماء الأقيال نيوز أن يتم عقد أول إجتماع حكومي يوم غدٍ على إثر العودة الكاملة لطاقم الحكومة اليمنية وإنقاذاً للتوجيهات الرئاسية التي وجهت الجهات الحكومية بكافة طواقمها السيادية وكذلك السلطة المحلية بالتواجد منذ تاريخ ٦/ ٨/ ٢٠٢٣م في العاصمة المؤقتة عدن حسب التوجيه .

ومع ترقب عودة حكومة معين إلى عدن وبعد الدعم المقدم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيمة مليار ومئتين مليون دولار أمريكي يتوقع الشارع اليمني أن يشهد ملف الإقتصاد اليمني تحسن كبير ويساعد في الحفاظ على الريال اليمني.

فيما يرى مراقبون أن التحسينات الخدمية والإقتصادية لن ترى النور مالم يكن هناك تفعيل دور جهازي الرقابة والمحاسبة والقضاء بكامل صلاحياتها المنعدمة والمعطلة طيلة تلك السنوات الماضية.
كما كان ولا زال الشارع اليمني يطالب ويرى بضرورة تغيير الحكومة الحالية وإيجاد حكومة جديدة بمعيار الكفاءة والمسؤولية لا بمعيار المحاصصة الحزبية التي سعت طيلة الخمس سنوات ماضية إلى خدمة مكونات على حساب الوطن . وجعلت من الوطن والمواطن مشاريع استثمارية لصالح كيانات وشخصياتٍ نافذة .