الأقيال نيوز

2024-04-17 11:24 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات الرئيسية

الزُبيدي يطّلع على سير عمل مجلس القضاء الأعلى واحتياجاته لتسيير عمل المحاكم والنيابات

شارك:-

حكماء الأقيال نيوز…

التقى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في مكتبه اليوم الخميس، مجلس القضاء الأعلى برئاسة فضيلة القاضي محسن طالب الحوشبي رئيس المجلس.

واطّلع الزُبيدي، خلال اللقاء من فضيلة القاضي الحوشبي، وأعضاء المجلس، إلى شرحٍ مفصلٍ عن سير العمل في المجلس، وأبرز الصعوبات التي يواجهها المجلس بشكل خاص، والسلطة القضائية بشكل عام.

كما استمع الزُبيدي كذلك إلى جُملة من المقترحات لتحسين أداء عمل النيابات والمحاكم، وتوفير احتياجات القضاة، ورؤساء النيابات، والعاملين في السلك القضائي بشكل عام، بما يمكّنهم من أداء عملهم دون أي معوقات.

وجدد الزُبيدي، خلال اللقاء، دعمه ومساندته لمجلس القضاء وجهوده لتفعيل عمل المحاكم والنيابات لسرعة البت في قضايا المواطنين، وفي مقدمتها قضايا الرأي العام، والقضايا الجنائية الجسيمة.

وشدد الزُبيدي على أهمية استكمال تشكيل الدوائر المختصة في المحكمة العليا ورفدها بالكادر المؤهل والكفء، وكذا تفعيل عمل جميع الهيئات التابعة لمجلس القضاء، للقيام بدورها في مكافحة الفساد المالي والإداري وتعزيز سيادة القانون.

ووعد الزُبيدي في ختام اللقاء رئيس المجلس وأعضائه، بطرح جميع متطلبات المجلس على طاولة مجلس القيادة الرئاسي لسرعة توفيرها ولو بالحد الأدنى، لضمان استمرار عمل المحاكم والنيابات، ويعزز دورها في حماية حقوق المواطنين.

حضر اللقاء عماد محمد أحمد، مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.