الأقيال نيوز

2024-04-17 3:37 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات الرئيسية

البيضاء.. خطواتٌ متقدمة نحو رفع المظلومية

شارك:-

حكماء الأقيال نيوز..

أطلق نخبةٌ من رجال وأبناء محافظة البيضاء يوم أمس مكون جامع لأبناء المحافظة تحت مسمى ( المجلس الأعلى لحراك البيضاء) والذي دشن صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن تم تأسيس نظام أساسي للمجلس وتسمية هيئاته وأهدافه التي من شأنها خدمة المحافظة ورفع المظلومية التي عانت منها طيلة ستة عقود من عمر الجمهورية. ولا زالت حتى اليوم تعاني التهميش و الإقصاء بقصد او دون قصد .
وقد تبنى الجميع ذلك المشروع وأهدافه دون إعلان موعد ومكان انعقاد المؤتمر الجماهيري البيضاني الموسع والذي سيعتبر هو يوم التأسيس والانطلاق على أرض الواقع للمجلس .
حيث ولا زالت هناك تحضيرات لذلك الانعقاد الموسع ليتم من خلال ذلك المؤتمر إختيار أعضاء هيئات المجلس والأمانة العامة بجميع دوائرها خلال الإجتماع.

المجلس حضي بترحيب وتفاعل العديد من المهتمين ودعم من أبناء البيضاء الشرفاء وتأييد واسع مما يبشر بميلاد فجرٍ مشرق على وجه تلك المحافظة الشماء يضيء من أعالي قلعة البيضاء التاريخية الشامخة ويعيد لأبناء المحافظة حقوقهم المسلوبة بدعم ومباركة القيادة السياسية للدولة التي تعرف ولا تنكر مواقف المحافظة البطولية في الدفاع عن الجمهورية ومكتسباتها ومؤسساتها الوطنية .
وكما هي محفورة في أذهان جميع أبناء اليمن تضحيات وجسارة رجال مقاومة البيضاء الأبية وما قدموه من تضحياتٍ أسطورية رغم شح الدعم واعتماد رجال مقاومة البيضاء بعد الله سبحانه وتعالى على الدعم الذاتي دفاعاً في سبيل الدين و الأرض والعرض تعجز عن مثل انتصاراتها بفضل الله تعالى الكثير من المعسكرات المدعومة بالسلاح والامكانيات الكبيرة..

كما هي ثابته وراسخة عبر التاريخ حتى اليوم مواقف أبناء ورجال وقبائل البيضاء الصادقة نحو الوطن .

اليوم البيضاء وكما كانت إلى جانب القيادة السياسية لليمن طيلة عمر الجمهورية بكل مصداقية وولاء . فإنها ستظل بمواقفها الإيجابية المعروفة عنها مع تجلي مطالبتها بحقوقها غير منقوصة والإعتراف بأحقية أبنائها ورجالها الشرفاء في المشاركة العادلة في القرارات السياسية .والذي جعل المجلس الأعلى لحراك البيضاء تلك الأهداف وغيرها من أولوياته بعد الهدف السامي والأول وهو تحرير المحافظة من عبث الانقلابيين الحوثيين الذين دمروا مؤسسات الوطن وسعوا إلى تغيير الفطرة السليمة السنية لأبناء اليمن عامة والبيضاء خاصة .
مطالبين بذلك القيادة السياسية ممثلةً بمجلس القيادة الرئاسي وكذلك دور الأشقاء في دول التحالف العربي الداعم للشرعية اليمنية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بأن البيضاء هي شريان الجمهورية وقلبها النابض إذ تتوسط ثمان محافظاتٍ يمنية وكما عرفها التاريخ أنها مفتاح النصر وباب الوصول إلى صنعاء.
وهي الحاضنة القبلية الإجتماعية على مستوى الجمهورية التي تمتاز قبائلها ورجالها بصلابة المبدأ ورسوخ الذات والوفاء بالعهد واحترام العادات والتقاليد والأعراف العربية الأصيلة..

أبناء البيضاء اليوم على عتبة الإنطلاق وهي الخطوة الأولى من بداية الألف ميل والتي ستتكلل بالنجاح وبلوغ المراد نحو تحقيق الأهداف بإذن الله من خلال تكاتف أبناء المحافظة وتوحيد الصف والكلمة نحو مصلحة المحافظة أولاً .

الخطوة المقبلة كما أسلفنا سابقا هي من أجل التحضير للمؤتمر الموسع ليكون مجلساً فاعلاً على أرض الواقع والذي سيتم الإعلان عنه والدعوة إليه بإذن الله في حينه عبر نوافذ المجلس التي تم إطلاقها
الفيس بوك والواتس أب والتليقرام

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0cEJYh5pM4jyq6VYYd3v7RasoqTYWMP9jUWADvLhYqPZ2sDQTShXMCn4E74EhkHDil&id=61550043539646&sfnsn=wa&mibextid=RUbZ1f