الأقيال نيوز

2024-04-17 1:05 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
الرئيسية

الحكومة اليمنية توجه طلبا جديدا للصين بإغلاق منصات المليشيا في ”تك توك” وبكين تتجاوب

شارك:-

وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الأربعاء، طلبا جديدا للصين بإغلاق منصات المليشيا الحوثية في “تك توك”.
وأعرب وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، خلال لقائه مع القائم بأعمال سفير الصين في اليمن شاو تشنغ، عن تطلعه لدور صيني في إغلاق منصات مليشيا الحوثي في شركة “تك توك”، والتي تروج للعنف والتطرف والارهاب وتقدم محتوى يحض على العنف والكراهية ويهدد الأمن والسلم العالمي. وأشاد باغلاق شركتي “يوتيوب، وفيس بوك” لعدد من الحسابات التابعة للمليشيا.
وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال الاعلامي وامكانية تدريب الكوادر اليمنية في الصين.
واشار الارياني إلى مستجدات الاوضاع في اليمن ورفض ميليشيا الحوثي الارهابية لجهود السلام، ومساعيها لاستهداف السفن التجارية وناقلات النفط في طرق التجارة العالمية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب، وتهديد أمن الطاقة عصب الاقتصاد العالمي.
من جانبه أكد القائم بأعمال سفير الصين في اليمن شاو تشنغ، على موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة بشكل قوي وثابت، وحرص بلاده على تعزيز العلاقات مع اليمن، واستعدادها لتقديم المساعدات الانسانية والاقتصادية، وتطلعها إلى تحقيق السلام في أقرب وقت ممكن.
وعبر تشنغ عن تطلعه لتطوير مجال التعاون بين البلدين في مجال تأهيل وتدريب الكوادر الاعلامية والثقافية والسياحية.
ونوه بأهمية تعزيز جهود التعاون في تطوير وسائل الاعلام الجديد.
وأشار تشنغ إلى أن الحكومة الصينية تقوم بالرقابة على المحتوى العنيف الذي يتم ترويجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتكافحه بشدة. وأكد بان “تك توك” مقرها سنغافوره وأنه سينقل طلب الجانب اليمني بخصوص المنصات التي تبث محتوى يروج للعنف عبر تطبيق “تك توك” إلى حكومة بلاده.
و أقدمت إدارة “يوتيوب” يوم 17 يوليو، على حظر ثمانية عشر قناة تابعة لإعلام جماعة الحوثي.
والأربعاء الماضي عاودت إدارة شركة “يوتيوب”، إغلاق أربع قنوات تابعة للجماعة.