الأقيال نيوز

2024-04-17 2:42 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات الرئيسية

تنصل بدر الدين الحوثي عن المسآلة حول ميزانية وزارة التربية والتعليم في حكومية صنعاء

شارك:-

تمكن شقيق زعيم المليشيات الانقلابية التابعة لإيران في اليمن، عبدالملك الحوثي، من الهروب من مؤسسة حكومية بعد اتهامات له بسرقة مليارات الريالات.
وطبقا لمصدر برلماني، فإن يحيى بدرالدين الحوثي، هرب من مساءلته حول فساده والمليارات التي اختفت من ما يسمى بصندوق دعم المعلمين التابع لوزارته للعام الرابع على التوالي.
وقال المصدر إن منتحل صفة وزير التربية في حكومة الانقلاب الحوثي، يقف خلف إفشال وإغلاق جلسة البرلمان غير الشرعي في صنعاء أمس السبت، التي انتهت خلال العشر الدقائق الأولى من افتتاحها.
وأضاف بأن الجلسة كانت مخصصة لمساءلة الحوثي حول إيرادات الصندوق التي تقدر بالميارات سنويًا، فيما يتم حرمان المعلمين من رواتبهم للعام السابع على التوالي.
وأشار إلى أن أغلب البرلمانيين في مجلس نواب صنعاء (غير شرعي)، أجمعوا على ضرورة إنهاء جريمة قطع رواتب موظفي الدولة وخصوصا المعلمين في مناطق سيطرة الجماعة الانقلابية.
وكان برلمان الانقلاب رفع جلسته أمس إثر مشادة كلامية تطورت إلى عراك بين نائبين، أحدهما “أبو نصار” من جماعة الحوثي (من ضمن منتحلي صفة نواب، أدخلتهم المليشيات في السنوات الماضية لملئ المعاقد الشاغرة في البرلمان)، والآخر يحيى القاضي، نائب عن حزب المؤتمر الشعبي العام / جناح الانقلاب بصنعاء.
وحدث العراك، بعد إطلاق الحوثي أبو نصار لفظ “المرتزق” على المؤتمري يحيى القاضي، الذي أصر على حضور وزير المالية في حكومة الانقلاب رشيد أبو لحوم.