الأقيال نيوز

2024-04-17 2:22 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات الرئيسية

إنطلاق منافسات المربع الذهبي للدوري التصنيفي لكرة السلة بعدن

شارك:-

إنطلقت عصر اليوم الأحد، منافسات المربع الذهبي للدوري التصنيفي لكرة السلة والذي تستضيف مبارياته الصالة الرياضية المغلقة في العاصمة المؤقتة عدن، بمشاركة أندية: شعب حضرموت، الوحدة صنعاء، التلال عدن والأهلي صنعاء.
وكان الدوري التصنيفي لكرة السلة انطلق في شهر فبراير الماضي، بمشاركة 33 نادياً من مختلف محافظات الجمهورية، صنف في نهايته 8 فرق لدوري الدرجة الأولى و10 للدرجة الثانية، في حين صنفت بقية الفرق في الدرجة الثالثة.
أربع فرق ضمنت تواجدها في المرحلة النهائية (المربع الذهبي) وهي: شعب حضرموت والتلال عدن والوحدة والأهلي بصنعاء، لتتنافس فيما بينها للظفر بلقب الدوري التصنيفي نسخة 2023.
وكان فريقا شعب حضرموت والتلال عدن تأهلا عن مجموعة الساحل التي استضافت منافساتها الصالة الرياضية بمدينة عدن، بمشاركة أندية الميناء وشمسان والتلال عدن، والشعب والتضامن حضرموت والهلال الحديدة، وبعد نهاية جولات المرحلة الثانية التي أقيمت بنظام الدوري ذهاباً وإيابا، تصدر شعب حضرموت المجموعة في حين حل فريق التلال عدن بالمركز الثاني.
في حين تأهل الأهلي والوحدة للمربع الذهبي عن مجموعة الوسط التي أقيمت ذهاباً في صالة بامعبد بسيئون وإياباً في صالة الرواد بنادي الأهلي صنعاء بمشاركة البرق تريم وسيئون والشعب إب و22 مايو والأهلي والوحدة صنعاء، حيث انتهت البطولة بتصدر وحدة صنعاء للمجموعة، فيما جاء الأهلي ثانياً.
وتقام البطولة بنظام المقص من مباراتين، وأول لقاء يجمع فريقي شعب حضرموت والأهلي صنعاء الساعة الرابعة عصرا، وفي اللقاء الثاني يواجه وحدة صنعاء التلال في تمام الساعة السادسة من مساء ذات اليوم، على ان تتجدد المواجهات يوم الاثنين بنفس ترتيب المواعيد السابقة.
ليتأهل الفائزان بمجموعة نتيجة المباراتين للمباراة النهائية، في حين يلتقي الفريقان الخاسران على المركزين الثالث والرابع، وذلك يوم الثلاثاء في اليوم الأخير للمنافسات.

جدول مباريات البطولة:

الأحد 6 أغسطس:

شعب حضرموت × الأهلي صنعاء (4:00 عصراً)

التلال عدن × الوحدة صنعاء (6:00 مساءً)

الاثنين 7 أغسطس:

الأهلي صنعاء × شعب حضرموت (4:00 عصراً)

الوحدة صنعاء × التلال عدن (6:00 مساءً).

الثلاثاء 8 أغسطس:

الخاسر 1 والخاسر 2 (4:00 عصراً)

الفائز 1 والفائز 2 (6:00 مساءً)
وفي ذات السياق أقيمت، السبت، في قاعة الاجتماعات التابعة للصالة الرياضية المغلقة بمدينة عدن، وقائع الاجتماع الفني الذي يسبق انطلاق البطولة بحضور أعضاء اللجان الفنية والمشرفة على البطولة ومندوبي الفرق الأربع المشاركة في المربع الذهبي.
وفي الاجتماع تم مناقشة الأمور الفنية والتنظيمية المتعلقة بإقامة البطولة وطريقة نظام المباريات، بالإضافة إلى شرح التعديلات الأخيرة الصادرة من الاتحاد الدولي للعبة فيما يخص بعض الحالات التحكيمية وقدمها الحكم عبدالله مشورة.
كما جرى في الاجتماع الاتفاق على الزي الرسمي لكل فريق، على أن يرتدي الفريق الأول في الجدول ألوانه الرسمية في المباراة الأولى، والعكس في المباراة الثانية في حالة تشابه ألوان الفريقين المتباريين.
جدير بالذكر أن بطل بطولة الدوري التصنيفي لكرة السلة سيشارك في بطولة الأندية العربية للأبطال كممثل للجمهورية اليمنية في البطولة التي تستضيف منافساتها العاصمة القطرية الدوحة في أكتوبر المقبل