الأقيال نيوز

2024-04-17 12:30 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار عربية وعالمية الرئيسية

وزير المياه يبحث مع الـ(بريسجا) اوجه الدعم لتنفيذ مشاريع الحماية البحرية والإصحاح البيئي

شارك:-

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم ،بمدينة الغردقة المصرية، مع الأمين العام للهيئة الاقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن (بريسجا) الدكتور زيادة ابو غرارة ، اوجه الدعم والتعاون بين الوزارة والهيئة في تنفيذ مشاريع الحماية البحرية والإصحاح البيئي.

وتطرق اللقاء، إلى عدد من المواضيع والقضايا ذات العلاقة بالحفاظ على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن والبحث عن تمويلات لشبكة الصرف الصحي الخاصة بمحطة معالجة العريش في العاصمة المؤقتة عدن لضمان عدم تصريف المياه العادمة إلى البحر إضافة إلى إمكانية توفير أجهزة مختصة بالحماية البحرية.

واوضح وزير المياه والبيئة، الحاجة إلى مساعدة الوزارة في توفير اجهزة الرصد والتقييم للبيئة البحرية في البحر الاحمر وخليج عدن وانشاء مركز للطوارئ البيئية في اليمن وتنفيذ مشروع على ارض الواقع يتعلق باعداد مقترح لمشروع نموذجي خاص بالنفايات البلاستيكية..مشيرا إلى الوضع الحرج لقطاعي المياه والبيئة والمعاناة الكبيرة خلال هذه المرحلة ما يتطلب استمرار دعم الهيئات الاقليمية والدولية لبلادنا لتجاوزها.

من جانبه أكد الأمين العام للهيئة “بريسجا”، الحرص على تعزيز الشراكة مع وزارة المياه والبيئة وتقديم الدعم لقطاعي المياه والإصحاح البيئي خلال المرحلة المقبلة لمعالجة الإشكاليات التي تواجه هذا القطاع.