الأقيال نيوز

2024-04-17 11:35 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات الرئيسية

البحسني يؤكد أهمية استغلال المساحات في النظم الزراعية وتسخير جميع الأدوات لتحقيق الاكتفاء الذاتي

شارك:-

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، على أهمية استغلال المساحات في النظم الزراعية والغذائية الصحية، وتسخير جميع الأدوات والإمكانيات لتحقيق الاكتفاء الذاتي في تعزيز الأمن الغذائي، ولتجاوز الأزمة العالمية في هذا الجانب.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم إلى شركة حضرموت لمطاحن وصوامع الغلال، ومعه أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح العمقي، للإطلاع على نشاط المصنع، وجهود قيادة السلطة المحلية في دعم الاستثمار ومجال الأمن الغذائي.

وطاف البحسني، بأقسام المصنع التي تشمل استقبال الحبوب، وتنظيف الحبوب، والطحن، والتعبئة، متعرفًا من المدير العام للشركة ياسر بن هلابي على سير نشاط الشركة في عملية استيراد الحبوب وتفريغها في ميناء المكلا ونقلها عبر مراحل إلى الصوامع ومن ثم إلى المطاحن، وآلية تحضير الدقيق بعد إجراء التحاليل الخاصة بفحص الجودة وفق المعايير الدولية والمحلية، وانتهاءً بمرحلة تعبئتها وتوزيعها في السوق المحلي على مختلف محافظات الجمهورية، وتصدير نخالة القمح إلى سلطنة عمان وجمهورية الصومال.

وتعرف على مستوى الإنتاج للشركة المقدر بـ 750 طنا يوميًا، وعلى الخطط الاستراتيجية لشركة حضرموت لمطاحن وصوامع الغلال، لرفع زيادة الإنتاج، وتوفير احتياط ومخزون استراتيجي لتحقيق الاكتفاء الذاتي لنصف عام، تحسبًا لأي طارئ أو أزمة في مجال الأمن الغذائي.

كما اطلع البحسني، على سير الأعمال الانشائية والفنية في مشروع شركة الريان لمطاحن وصوامع الغلال، واستمع من استشاري المشروع المهندس نايف محمد باعباد إلى مساحة المشروع التي تبلغ 35 ألف متر مربع، وبكلفة إجمالية 7 مليارات ريال يمني، وما سيقدمه المشروع من فرص عمل لـ 120 موظفًا، وسيعمل المصنع المقرر افتتاحه نهاية العام الجاري على إنتاج 500 طن من الدقيق يوميًا.