الأقيال نيوز

2024-04-16 10:37 مساءً

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار عربية وعالمية الرئيسية

رئيس مجلس الشورى يلتقي مساعد وزير الخارجية الياباني

شارك:-

التقى رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم المساعد الخاص لوزير الخارجية اليابانية لشؤون اليمن كاتسيويوشي هاياشي.

وخلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى المهندس وحي أمان وسفير اليمن في مصر الدكتور محمد مارم، استعرض الدكتور بن دغر، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وآخر التطورات الجارية في العملية السياسية اليمنية، والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وثمن الدكتور بن دغر، الدعم الإغاثي والإنساني التي تقدمه اليابان للتخفيف معاناة المواطنين اليمنيين وخاصة في المحافظات التي تشهد حصار خانقا من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية.. مشيرا الى الجهود التي تبذلها حكومة اليابان مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل تحقيق السلام ومن خلال دعم جهود المبعوث الأممي.

وأكد دعم الشرعية لكل المقترحات المستندة على المرجعيات الثلاث واستعدادها التام للذهاب إلى أي مشاورات تفضي الى سلام دائم وعادل وشامل في اليمن.. مؤكدًا على ضرورة المضي قدمًا في فتح المعابر، ورفع الحصار عن محافظة تعز، وإطلاق سراح كل المعتقلين والأسرى والمخطوفين.

وفي حديثه أشار الدكتور بن دغر، الى قيام مليشيا الحوثي الارهابية بخرق الهدنة الإنسانية ووضع العراقيل لاجهاض عملية السلام بهدف كسب الوقت لاستمرار تعزيز مقاتليهم في كافة الجبهات.. منوها الى الخطر الحقيقي للحوثيين في تهديد الملاحة الدولية.

من جانبه أكد المسؤول الياباني دعم بلاده للشرعية الدستورية والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لاحلال السلام في اليمن. مشيرًا إلى عمق علاقات الصداقة بين البلدبن، وضرورة تحقيق السلام في اليمن عبر مفاوضات مباشرة بين أطراف الصراع.