الأقيال نيوز

2024-02-27 6:03 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار المحافظات الرئيسية

الارياني وبن ماضي يترأسان اجتماعاً لفروع المكاتب والمؤسسات والهيئات التابعة لوزارة الاعلام والثقافة والسياحة

شارك:-

الأقيال نيوز

ترأس وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ومحافظ محافظة حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم الثلاثاء، بمدينة المكلا، اجتماعاً موسعاً لمدراء المكاتب التنفيذية، ورؤساء المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة بساحل حضرموت، كرس لمناقشة أوضاع المكاتب والصعوبات التي تواجهها وسبل الارتقاء بأدائها.

وفي مستهل اللقاء، نقل الوزير تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، وأعضاء المجلس ورئيس الحكومة لقيادات الوزارة ومن خلالهم الى ابناء حضرموت..موضحاً أن هذه الزيارة تأتي في سياق توجيهات فخامة الرئيس للاطلاع على سير الاداء ومتطلبات وهموم المحافظة في الجوانب المتعلقة بعمل الوزارة، والمشاركة في فعاليات موسم البلدة السياحي 2023.

وأشاد الارياني، بالدعم الذي تقدمه السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن ماضي للمكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة في الجانب الاعلامي والثقافي والسياحي والذي مكنها من العودة للعمل والقيام بدورها التنويري والتثقيفي والسياحي على مستوى المحافظة بوجه خاص والمستوى الوطني بوجه عام..مثنياً على الجهود الاستثنائية التي يبذلها المحافظ ومعه طاقمه في السلطة المحلية، لتثبيت الامن والاستقرار والسكينة العامة وتحسين مستوى الخدمات في المحافظة.

وعبر الوزير الارياني عن اعجابه بمستوى الإقبال الكبير على مهرجان البلدة السياحي 2023، من قبل المواطنين من مختلف المحافظات، الأمر الذي عكس النموذج الأمثل لمحافظة حضرموت في الأمن والاستقرار..منوهاً بالجهود التي يبذلها مدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء المؤسسات والهيئات الإعلامية والثقافية والسياحية التابعة للوزارة رغم شحة الموارد والدعم.

وأشاد الوزير، بالتلاحم الكبير لأبناء حضرموت واصطفافهم خلف القيادة السياسية والمشروع الوطني المتمثل في الدولة الاتحادية..لافتاً الى الميزة التي حافظت عليها حضرموت خلال السنوات الماضية، حيث ظلت محتفظة بشخصيتها المدنية التي تنحاز للدولة والامن والاستقرار وعليها ان تستمر في الحفاظ على هذه المكاسب..مشيراً الى أن الاقبال الكبير على مهرجان البلدة، يعكس حالة الامن والاستقرار ونجاح السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن ماضي والتفاف المواطنين حولها ودعمهم لها وثقته به.

وأكد أن حضرموت اليوم على اعتاب مرحلة جديدة وتحظى بدعم قيادة الدولة والتحالف بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتكون نموذج يحتذى به وهي فرصة تاريخية يجب ان يتم استغلالها على اكمل وجه لجعل حضرموت رافعة المشروع الوطني وقاطرة التنمية على مستوى المحافظات المحررة واليمن اجمع..مشيداً بدعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية، من خلال المشاريع التنموية التي أطلقها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بكلفة بلغت مليار و ٢٠٠ الف ريال سعودي.

وقال ” إن الحكومة ممثلة بوزارة الاعلام ستبذل كل جهودها لإسناد المؤسسات الإعلامية والثقافية والسياحية ما يجعلها متكاملة وقادرة على القيام بمسئولياتها ومهامها”.

من جانبه رحب محافظ محافظة حضرموت، بالوزير الارياني، في المحافظة، بالتزامن مع موسم البلدة..موضحاً أن الموسم لقي تفاعلاً كبيراً من أبناء حضرموت وبقية المحافظات.

واستمع الارياني خلال اللقاء، الى شرح مفصل عن طبيعة عمل المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة، والتحديات التي تواجه سير العمل في هذه المؤسسات ومنتسبيها، وسبل تجاوزها وبما يسهم في تطوير العمل الإعلامي والثقافي والسياحي، وتطلعات منتسبي هذه القطاعات الحيوية.

حضر اللقاء وكلاء الوزارة نجيب غلاب وعبدالباسط القاعدي ومحمد الشعبي وجعفر ابوبكر وانتصار الهدالي، ومدراء فروع المكاتب والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة بالمحافظة.