الأقيال نيوز

2024-04-21 11:46 صباحًا

رئيس الموقع:ياسر الصيوعي

التصنيفات
أخبار عربية وعالمية

سفينة تتعرض لهجوم قبالة ميناء الحديدة باليمن

شارك:-

قالت هيئة عسكرية بريطانية تراقب الممرات المائية في الشرق الأوسط، الخميس، إن سفينة تعرضت لهجوم قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر.

وأوضحت هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة أن الهجوم وقع قبالة الحديدة، المدينة الساحلية المتنازع عليها في خضم الحرب الأهلية المستمرة منذ سنوات في اليمن.

وأشارت إلى أن التحقيقات جارية في الحادث، دون مزيد من التفاصيل. ولم تقدم الهيئة البريطانية أي معلومات فورية أخرى.
ونقلت رويترز عن شركة الأمن البحري البريطانية (أمبري إنتليجنس) بأن الحادث يتعلق بسفينة كانت مبحرة تمكنت من الإفلات من محاولة للصعود إلى متنها من قبل أشخاص يستقلون زوارق. وأضافت الشركة أن طاقم السفينة بخير.

وأوضحت أن السفينة كانت “على الأرجح ترفع علم هونغ كونغ” لكنها لم تذكر مزيدا من التفاصيل.

ونقلت وكالات عن الأسطول الأميركي الخامس، التابع للبحرية الأميركية ومقره في الشرق الأوسط، أنه على علم بـ”حادث” في البحر الأحمر.

ويخوض تحالف بقيادة السعودية حربا، منذ مارس 2015، ضد الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون منذ فترة طويلة على العاصمة اليمنية صنعاء والحديدة.

ولم يعلق الحوثيون والحكومة اليمنية والتحالف على الهجوم على الفور.

والواقعة هي أحدث هجوم في البحر خلال الحرب. فقد استولى الحوثيون، في يناير، على السفينة الإماراتية روابي. وقالوا إن السفينة كانت تحمل أسلحة، فيما قال التحالف إنها كانت تحمل معدات مستشفى مفككة.

و الشهر الماضي، أفرج الحوثيون عن طاقم السفينة الهندي بعدما توصلوا والتحالف إلى هدنة خلال شهر رمضان. ولا تزال الهدنة الهشة مستمرة حتى الآن.